الأهلي يتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا بعد التعادل مع المريخ.. ومدربه يؤكد: لا نخشى أي فريق في ربع النهائي

وائل جمعة: أدء الأهلي في مباراة المريخ كان كارثيا.. وسيد عبدالحفيظ: كرة القدم دائمًا تعطي دروسًا في كل المنافسات

كتب- إسلام الكلحي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل مع المريخ السوداني بهدفين لمثلهما، في المباراة التي أقيمت عصر السبت على استاد الجوهرة الزرقاء بالسودان، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة  من دور المجموعات.

تقدم المريخ السوداني في شوط المباراة الأول عن طريق لاعبه رمضان عجب برأسية في الدقيقة 27، وأضاف سيف الدين تيري الهدف الثاني في الدقيقة 36، قبل أن يهدر الفريق السوداني ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول سددها «عجب» بجوار القائم الأيمن.

ورغم الأداء الهزيل الذي قدمه الأهلي في المباراة، إلا أنه نجح في تقليص النتيجة في الدقيقة 80 من خلال ركلة جزاء حصل عليها أيمن أشرف وسددها اللاعب المغربي بدر بانون , وأضاف ياسر إبراهيم الهدف الثاني برأسية جميلة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

وبهذه النتيجة يتأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي من البطولة برصيد 8 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف سيمبا التزاني المتصدر، وذلك دون انتظار نتيجة مباراة الجولة السادسة والأخيرة للأهلي أمام سيمبا التزاني، التي من المقرر إثامتها يوم الجمعة المقبل في القاهرة.

وعقب المباراة، قال المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الأهلي، إن فريقه لا يخشى أي منافس في دور ربع النهائي، لافتا إلى أن الأهلي فريق كبير وحقق اللقب 9 مرات سابقة.

وأضاف موسيماني أن لا يوجد فريق من الفرق التي تأهلت على رأس مجموعاتها يتمنى ملاقاة الأهلي دور الثمانية.  

فيما قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن الفريق حقق المطلوب اليوم أمام المريخ السوداني بتأكيد تأهله رسميًّا إلى الدور ربع النهائي في دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن الفريق أغلق صفحة هذه المباراة للتركيز في المواجهات المقبلة.

واعترف عبد الحفيظ بأن الأهلي لم يقدم المستوى المطلوب منه أمام المريخ، قائلا: «لم نقدم مستوى جيدًا في الشوط الأول من المباراة، ولكن البداية في الشوط الثاني كانت مقبولة إلى حد ما، وفي النهاية حققنا التعادل وتأهلنا رسميا إلى الدور ربع النهائي في البطولة».

وقال عبد الحفيظ في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي الأهلي إن مباريات كرة القدم دائمًا تعطي دروسًا في كل المنافسات، واليوم كان درسًا مهمًّا للاعبين بعد التأخر بهدفين قبل إدراك التعادل في الشوط الثاني.

وأضاف: «أغلقنا صفحة مباراة المريخ، وتركيزنا في الوقت الحالي في مباراة سيمبا التنزاني في ختام منافسات دور المجموعات التي نسعى من خلالها أيضًا للاطمئنان على اللاعبين».

وأكمل: «حال فوزنا على سيمبا التنزاني في الجولة الأخيرة سنصل إلى النقطة 11 وهو فأل حسن بالنسبة إلينا، حيث صعدنا الموسم الماضي بنفس الترتيب وتوجنا باللقب، ونفس الأمر أيضًا سبق أن حدث في نسخة 2013 التي توجنا فيها باللقب».

وتابع: «من الأمور التي تدفعني للتفاؤل أيضًا أننا حسمنا الصعود النسخة الماضية من ملعب الهلال السوداني الجوهرة الزرقاء، واليوم أيضًا حسمنا تذكرة الصعود من نفس الملعب وكلها أمور تفاؤلية».

من جانبه، قال وائل جمعة، لاعب النادي الأهلي السابق ومحلل قنوات «beIn sports» الرياضية في الاستوديو التحليلي للمباراة، إن أدء الأهلي في مباراة المريخ كان كارثيا، لكنه رأى أن المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني الأهلي، لا يتحمل نتيجة وأدء اليوم.

وأضاف جمعة أن التشكيل الذي بدأ به «موسيماني» المباراة كان جيدا لكن «اللاعيبة مكنتش قادرة تنفذ حاجه»، لافتا إلى أن هناك «لاعيبة بتلعب في الملعب شايفه أن ملهاش بديل»، مشددا على ضرورة أن تعاقد الأهلي مع بدلاء لهؤلاء اللاعبين من أجل استفزازهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *