الأهلي والزمالك في مواجهة نارية الليلة.. أرقام وإحصاءات ما قبل القمة 122 بين المارد الأحمر والفارس الأبيض

الفريقان التقيا في رمضان 15 مرة.. حقق الأهلي الفوز في 8 مباريات منها فيما فاز الزمالك في3 مناسبات

كتب- إسلام الكلحي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك، على إستاد القاهرة الدولي في التاسعة والنصف من مساء الإثنين، ضمن مباريات الأسبوع الـ21 من منافسات بطولة الدوري العام.

ويتطلع الأهلي إلى تحقيق الفوز وتقليص فارق النقاط بينه وبين الزمالك متصدر الترتيب إلى نقطة ليتمكن من اعتلاء قمة جدول المسابقة حال الفوز بمؤجلاته، ومن ثم المضي قدما نحو تحقيق لقب البطولة للمرة السادسة على التوالي وللمرة الـ43 في تاريخه.

فيما يتطلع الزمالك إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم لتأكيد صدارته لجدول الترتيب، فضلا عن الثأر من الأهلي الذي فاز في آخر مباراة جمعت بين الفريقين ضمن منافسات بطولة الدوري بنتيجة (2-1)، فضلا عن الخسارة قبلها في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة (2-1) أيضا، حيث توج حينها المارد الأحمر بطلا لدوري أبطال إفريقيا.

وأعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، يوم الأحد، أسماء طاقم حكام مباراة بين الأهلى والزمالك فى الأسبوع الـ21 بالدورى العام، حيث يدير المباراة تحكيميا طاقم حكام بقيادة أمين عمر حكم ساحة، ويعاونه يوسف البساطى وهانى عبد الفتاح مساعدين، وأحمد الغندور حكما رابعا، ومحمود عاشور حكما لتقنية الفيديو، ومحمود بسيونى حكم مساعد فيديو.

وتحمل مباراة الليلة رقم 122 في تاريخ مواجهات الفريقين ببطولة الدوري، بعدما التقى الفريقان في121 مباراة  سابقة. حقق الأهلي الفوز في 46 مباراة، فيما حقق الزمالك الفوز في 27 مباراة فقط، وفرض التعادل نفسه على قمة قطبي الكرة المصرية في 48 مباراة.

وتحمل مواجهة الليلة رقم 16 للفريقين في شهر رمضان المبارك بعدما التقى الفريقان من قبل في 15 مباراة سابقة،  حقق الأهلي الفوز في 8 مباريات منها، فيما حقق الزمالك الفوز في3 مناسبات. وفرض التعادل نفسه على الفريقين في 4 لقاءات خلال الشهر

ونجح الأهلي في خوض 16متتاليا بلا هزيمة، فيما تمكن الزمالك من الخروج بلا خسارة في 9 مباريات متتالية.

ويعد الأهلي صاحب الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين عندما فاز على الزمالك بنتيجة 6-1 في موسم 2001-2002.

وسجل النادي الأهلي 145 هدفاً في مرمى الزمالك عبر 67 لاعباً أخرهم محمد شريف في القمة 121 بالإضافة لأربعة أهداف اعتبارية، فيما سجل الزمالك 104 أهدف في شباك الأهلي عن طريق 59 لاعباً أخرهم محمود عبدالرازق شيكابالا في القمة 121.

وسجل سعد رستم أول هدف للزمالك في لقاء القمة الأول عام 1948، وفي ذات اللقاء سجل أحمد مكاوي، لاعب الأهلي السابق، أول أهداف للمارد الأحمر في مباريات القمة بالدوري.

ويعتبر محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، الهداف التاريخي لمباريات القمة في الدوري، بالتساوي مع نجم الأهلي الأسبق محمد عطية «توتو» برصيد7 أهداف، بحسب الموقع الرسمي للأهلي.

ويعتبر الثنائي علاء الحامولي وخليل هدافي الزمالك في مواجهات القمة بمسابقة الدوري برصيد 5 أهداف لكل منهما.

يذكر أن نادي الزمالك يحتل المركز الأول بجدول المسابقة برصيد 44 نقطة، جمعها من 20 مباراة، حيث فاز في ١٠ مواجهات، وتعادل في ٣ مواجهات، وخسر في مباراتين.

ويحتل الأهلي في المركز الثاني برصيد 40 نقطة، جمعها من ١8 مباراة، حيث فاز في 12 مواجهات وتعادل في 4 مباريات، وخسر في مباراتين، وفي حال فاز في لقاءته المؤجلة سيتربع على صدارة الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *