«الأهلي نادي القرن».. «التموين» ترفض طلب الزمالك نهائيًا بشأن نادي القرن

رفضت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طلب نادي الزمالك الذي تقدم به في العام الماضي بتسجيل علامة تجارية تحت شعاره باسم «نادي القرن الحقيقي لكرة القدم»، بحسب ما أفاد موقع «يلا كورة» الرياضي.

ونقل «يلا كورة»، عن مصدر بالوزارة قوله، إنه تم الفحص الفني لطلب نادي الزمالك وفقا للمده القانونية التي نص عليها القانون واستقر الفحص إلى رفض العلامة، لتشابه حصول النادي الأهلي على نفس العلامة.

وأوضح المصدر أن النادي الأهلي تقدم عام 2007 بطلب حمل رقم ٤٢٦٣ للحصول علي العلامة التجارية، لدى وزارة التجارة والصناعة وفقا للقانون الصادر عام ٢٠٠٢، واستطاع الحصول عليها فعليا بعد حوالي ١٤ شهرا وتحديدا في شهر يناير عام ٢٠٠٩، مرت خلالها عملية التسجيل بجميع المراحل بداية من تقديم الطلب واستيفاء الأوراق ودفع الرسوم ومراجعة العلامات المشابهة حتى نشر العلامة في الجريدة الرسمية للعلامات التجارية لمدة شهرين بعدها صدور شهادة التسجيل وأصبح شعار النادي الأهلي «الأهلى 1907 نادي القرن»، مع رسم درع النادي الأهلي يتوسطه نسر و«بناء عليه تم شطب الشعار القديم الشهير كلمتي النادي الأهلي يتوسطهم نسر».

وكانت إدارة التسجيل للعلامات التجارية تتبع مركز معلومات التجارة الداخلية، والتي تحولت عام ٢٠٠٨ بقرار جمهوري رقم 354 لسنة 2008 إلى «جهاز» لتنمية التجارة الداخلية، والذي انتقل من وزارة الصناعة الي وزارة التموين أواخر عام ٢٠١٠.

وتقدم نادي الزمالك للألعاب الرياضية بطلب تسجيل لشعار «نادي الزمالك – نادي القرن الحقيقي لكرة القدم» يوم 5 يوليو 2020، برقم إيداع 415563، قبل أن يعلن رئيس السابق السابق، المستشار مرتضى منصور أنه تقدم بالطلب في يوم 9 / 7 / 2020، باعتبار أن نادي الزمالك صاحب 9 بطولات في القرن العشرين، بينما حصل الأهلي على 7 بطولات قارية فقط، بحسب ما قاله، وقال: «لما الأهلي خد نادي القرن، يبقى السبعة أكبر من التسعة».

يذكر أن النادي الأهلي حصل على لقب نادي القرن الإفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عام 2002. ويتصدر الأهلي تصنيف نادي القرن الإفريقي للقرن الـ21، وذلك وفقًا للنقاط المُعلنة من قِبل الـ«كاف» بـ90 نقطة، ب)فارق كبير عن صاحب المركز الثاني الترجي التونسي، الذي يمتلك 60 نقطة، ومازيمبي الكونغولي (60 نقطة)، ثم النجم الساحلي (56 نقطة)، ثم الوداد المغربي (38 نقطة)، وفي المرتبة السادسة الزمالك بـ36 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *