الأهلي في مواجهة سيمبا والترجي أمام أسيك.. مواجهات متوازنة في قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا  

وكالات  

أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي سحبت اليوم الثلاثاء بمقر الاتحاد الأفريقي “الكاف” في القاهرة، عن مواجهة متوازنة للأهلي، حامل اللقب، باللعب ضد سيمبا التنزاني. 

في المقابل يواجه الترجي التونسي، آسيك ميموزا العاجي، بينما يلعب مازيمبي الكونغولي مع بيترو أتلتيكو، فيما يواجه صن داونز الجنوب أفريقي، ويانج أفريكانز التنزاني. 

وتلعب مباريات الذهاب أحد يومي 29، و30 مارس/أذار الجاري على ملاعب فرق سيمبا، ومازيمبي، والترجي، ويانج أفريكانز، فيما تقام مباريات الإياب أحد يومي 5، و6 أبريل/نيسان المقبل على ملاعب فرق الأهلي، وبترو أتلتيكو، وآسيك ميموزا، وصن داونز. 

ويتجدد لقاء الأهلي وسيمبا، بعدما تقابلا مطلع الموسم الجاري في ربع نهائي النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي. 

وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 2-2 في تنزانيا، ثم تعادلا مجددا في الإياب بالقاهرة 1-1، حيث تأهل الأهلي لنصف النهائي. 

وتقابل الأهلي وسيمبا إجمالا من قبل في 8 مواجهات فاز الأحمر 3 مرات وخسر مثلهم وتعادلا مرتين. 

والتقى الفريقان في 4 مواجهات بدوري أبطال أفريقيا، وتقابلا مرتين في الدوري الأفريقي ومرتين في كأس الكؤوس الأفريقية. 

وكانت المواجهة الأولى للأهلي أمام سيمبا ضمن كأس الكؤوس الأفريقية عام 1985 وخسر بطل مصر ذهابا 2-1، وفاز إيابا 2-0. 

وانتهت ال4 مواجهات التي جمعت الأهلي وسيمبا بدوري أبطال أفريقيا بفوز الأهلي مباراتين بنتيجة 5-0 و1-0، بينما خسر في مواجهتين بنتيجة 1-0، وكانت كل المواجهات في دور المجموعات في نسختي 2019 و2021، وسجل الأهلي في مواجهات سيمبا 12 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف. 

ويمثل ملعب سيمبا عقدة أمام الأهلي حيث لم يحقق عليه الأحمر أي فوز على مدار تاريخه في 4 مواجهات انتهت إما بخسارته أو التعادل لأول مرة في نسخة الدوري الأفريقي العام الجاري 2-2. 

ويعد محمود الخطيب نجم الفريق السابق ورئيس النادي الحالي أحد هدافي الأحمر في مواجهات سيمبا التنزاني برصيد هدفين إلى جانب محمود كهربا وكريم نيدفيد بنفس الرصيد ومن سيمبا لاعبه ساديو كانوتي بهدفين أيضا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *