الأهالي لا ذنب لهم.. رئيس الوزراء: الحكومة ستتحمل تكلفة إعادة الوضع لأصله في حريق ستوديو الأهرام

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الحكومة ستتحمل تكلفة إعادة الوضع كما كان قبل حريق ستوديو الأهرام، الذى نشب في الساعات الأولى من صباح السبت بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة. 

وخلال تفقده لموقع الحريق برفقة وزراء التضامن الاجتماعي، التنمية المحلية، والثقافة، بالإضافة إلى محافظ الجيزة وعدد من المسؤولين، قال رئيس الوزراء إن “الأهالي لا ذنب لهم، ومن واجبنا إعادة الشيء لأصله.. والحمد لله وفضل منه عدم حدوث وفيات في هذا الحريق المؤسف”.

ووجه مدبولي بالتأكد والاطمئنان على السلامة الإنشائية للمبانى، وتشكيل لجنة عاجلة فورية مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة، وذلك للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن الوقت اللازم وتكلفة إعادة المباني لأصلها قبل الحريق.

وفور وصوله، تفقد مدبولى ومرافقوه موقع الحريق والعقارات السكنية المتضررة من الحادث؛ للوقوف على حجم الخسائر التي لحقت بها. 

واستمع  مدبولي إلى شرح من محافظ الجيزة عن آثار الحريق التي امتدت لتسبب تضرر واجهات سبع عقارات بشكل كبير وبعض الوحدات، وتم استعراض الإجراءات الفورية التي قامت بها المحافظة في هذا الصدد.

ومن جهته، أكد محافظ الجيزة لرئيس الوزراء مواصلة العمل لتنفيذ أعمال التبريد لجميع مواقع الحريق، موضحا أنه تم إخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء، حرصاً على السلامة العامة للمواطنين.

وكان رئيس الوزراء قد وجه بشكل فورى بمنح مبلغ 15 ألف جنيه كدفعة للأهالي المتضررة منازلهم، كقيمة إيجارية لعدة شهور قادمة، بما يعادل القيمة الإيجارية في المنطقة التي يقطنون بها، وذلك لحين تأهيل المباني وإعادتها لوضعها الأصلي. 

كما وجه رئيس الوزراء السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق، والمتابعة الدورية من المسئولين للموقع التنفيذي على الأرض.

نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق هائل اندلع في الساعات الأولى من صباح السبت، باستوديو الأهرام في الجيزة، وامتد إلى 5 عقارات، حيث التهمت النيران واجهتهم بالإضافة إلى محتويات 27 شقة سكنية، ما أدى إلى وقوع عدد من المصابين نتيجة الاختناق.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق هائل باستوديو الأهرام بمحافظة الجيزة، فتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء، وخزان مياه كبير؛ لسرعة محاصرة النيران وإخمادها.

وبعد ساعات من اندلاع الحريق الضخم، نجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق الذي ساعد على انتشاره وامتداده لبعض العقارات المجاورة احتواء الاستوديو على العديد من المواد سريعة الاشتعال.

ووفق تقارير صحفية، امتد الحريق إلى 5 عقارات مجاورة للاستوديو ما أدى إلى التهام النيران لواجهتها. 

كما طالت النيران محتويات 27 شقة سكنية من هذه العقارات الخمسة، وحدثت بعض الاختناقات لكن جرى إسعاف المصابين دون أنباء عن سقوط قتلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *