الأمير هاري: حذفت كثير من التفاصيل المتعلقة بأخي ووالدي.. هناك أشياء حدثت لا أريد أن يعرفها العالم

وكالات

أكد الأمير البريطاني، هاري، أن كثير من التفاصيل المتعلقة بوالده وشقيقه حذفت من كتابه “سبير” الذي طرح في وقت سابق من هذا الأسبوع وأثار كثير من الجدل.

وقال دوق ساسكس في مقابلة مع صحيفة “التلغراف” إنه كان قلقا من نشر تفاصيل أوسع عن حياة والده، الملك تشارلز الثالث، وشقيقه ويليام أمير ويلز، لكنه كان يخشى ألا يسامحاه مطلقا.

وأضاف أنه بإمكانه أن يكتب مذكرات أخرى، مشيرا إلى ان المسودة الأولى لـ “سبير” كانت ضعف الطبعة النهائية للكتاب الذي أثار نشره كثير من الجدل.

وقال الأمير هاري إن المسودة الأولى كانت 800 صفحة، فيما طرح الكتاب حاليا بـ 400 صفحة. وتابع: “هناك أشياء حدثت بيني وبين أخي وإلى حد ما بيني وبين والدي، لا أريد أن يعرفها العالم، لأنني لا أعتقد أنهم لن يسامحونني أبدا” حال الإفصاح عنها.

والثلاثاء باتت مذكرات الأمير هاري التي تحمل عنوان “سبير” أسرع كتاب غير روائي مبيعا في بريطانيا بعد أن باع منها 400 ألف نسخة حتى الآن في صورة مطبوعة ورقية وإلكترونية وصوتية، بحسب ما نقلت رويترز عن الناشر.

ويوجّه هاري سهامه في الكتاب باتجاه الجميع بدءاً منه شخصياً عندما كان مراهقاً يتناول المخدرات والكحول، وصولاً إلى والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه ويليام وزوجة أبيه كاميلا وزوجة أخيه كيت.

وقال قصر كنسينغتون وقصر باكنغهام إنهما لن يعلقا على محتويات الكتاب.

وكرر هاري أنه لم يكن يحاول تدمير النظام الملكي، ولكن بدلا من ذلك يحاول المساعدة في إصلاحه.

وفي إشارة إلى أبناء الأمير ويليام – جورج، شارلوت، لويس – قال الأمير هاري إن أحد أبناء أخيه على الأقل سيكون “احتياطيا” وأن هذا “يؤلمه” و”يقلقه”.

و”سبير” تعني الاحتياطي، واسم الكتاب منقول عن قول مأثور قديم في الأوساط الملكية والأرستقراطية: الابن الأول وريث للألقاب والسلطة والثروة، والثاني احتياطي حال حدوث أي شيء للبكر.

وكان الأمير هاري وزوجته ميغان، المعروفان رسميا باسم دوق ودوقة ساسكس، قد تخلوا عن واجباتهما الملكية في مارس 2020، قائلين إنهما يريدان بدء حياة جديدة في الولايات المتحدة بعيدا عن المضايقات الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *