الأمم المتحدة تدين مقتل 100 فلسطيني في غارات إسرائيلية منذ عشية الميلاد.. ورئيس أركان الاحتلال: الحرب على غزة مستمرة لأشهر

واصل الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية جديدة على وسط غزة يوم الثلاثاء، وقالت الأمم المتحدة إنها تشعر بقلق من تكثيف الهجمات الإسرائيلية التي أدت إلى مقتل استشهاد من 100 فلسطيني في جزء واحد من القطاع منذ عشية عيد الميلاد.

وشهدت فترة عيد الميلاد تصاعدا في الحرب، وخصوصا في وسط القطاع حيث هددت قوات الاحتلال المدنيين لإجبارهم على مغادرة المنطقة بينما لم يعد يوجد مكان آمن يذهبون إليه.

وقال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان سيف ماجانجو “نشعر بقلق بالغ إزاء استمرار قصف القوات الإسرائيلية لمنطقة وسط غزة، والذي أودى بحياة أكثر من 100 فلسطيني منذ عشية عيد الميلاد”.

وأضاف “يتعين على القوات الإسرائيلية أن تتخذ جميع التدابير المتاحة لحماية المدنيين. الإنذارات وأوامر الإخلاء لا تعفيها من كامل التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي”.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية إن ما يقرب من 21 ألفا من الفلسطينيين تأكد استشهادهم في الضربات الإسرائيلية وإن آلافا آخرين يعتقد بأنهم ما زالوا تحت الأنقاض. ونزح تقريبا كل سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وكثيرون منهم نزحوا عدة مرات.

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي يوم الثلاثاء إن الحرب التي تشنها حكومة الاحتلال على غزة ستستمر على الأرجح لعدة أشهر.

وأضاف هاليفي للصحفيين في بيان بثه التلفزيون الإسرائلي على الحدود مع غزة “ستستمر الحرب شهورا كثيرة وسنستخدم أساليب مختلفة للحفاظ على إنجازاتنا لفترة طويلة، سنخلق وضعا أمنيا جديدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *