الأعلى للإعلام يطالب وسائل الإعلام ووسائل التواصل بالالتزام بالبيانات الرسمية في 4 قضايا: ليبيا وسد النهضة وسيناء وكورونا

كتب- فارس فكري

طالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بضرورة التزام جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى بكل صورها وأشكالها بالبيانات الصادرة عن الجهات الرسمية والمختصة عند إذاعة أو نشر أخبار تخص الوضع فى ليبيا وسد النهضة والعمليات الحربية فى سيناء ضد الإرهاب، وتؤكد أيضا ضرورة الالتزام بالبيانات الصادرة عن وزارة الصحة بشأن الحرب ضد الفيروس اللعين كورونا.

وحذر المجلس في بيان أصدره اليوم الثلاثاء أنه سوف يتخذ الإجراءات التى كفلها له القانون ضد المخالفين وضد أى محاولة للعبث بمقدرات الأمة بتوقيع أقصى العقوبات والإحالة للنائب العام.

وقال البيان: يأتي ذلك نظر لأن البلاد تمر بمنعطف خطير وتحديات جسام فى هذه المرحلة الحساسة تتعلق بأمن البلاد القومى، وتتطلب تضافر جهود كل القوى الوطنية، وخاصة أن الإعلام والصحافة يشكلان الوعى العام وإمداده بالحقائق لإدراكه بمدى خطورة الوضع، فإنه يجب على الإعلام والصحافة أن تكونا فى مقدمة الصفوف.

وأكد بيان المجلس، ضرورة عدم المساس أو الإساءة للأطقم الطبية فى هذه الظروف الصعبة، والتزام الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي بعدم نشر أو بث أى مادة أو أخبار تؤثر على وحدة وسلامة النسيج الوطنى وترابط أبنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *