الأطباء: محكمة النقض عدلت الحكم على د. بستاني نعمان استشاري التخدير إلى الحبس ٦ أشهر مع الشغل  

كتبت: ليلى فريد  

قالت نقابة الأطباء إن محكمة النقض دائرة الجنح أصدرت حكمها في القضية المتهم فيها د. بستاني نعمان، استشاري التخدير السابق بالقصير سابقاً، بالإهمال الطبي المتسبب في وفاة سيدة، بتعديل حكم محكمة جنح مستأنف القصير القاضي بحبس الطبيب لمدة سنتين مع الشغل إلى الحبس لمدة ٦ أشهر مع الشغل. 

وفي وقت سابق، قال محمود عباس، المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء، إنه تقدم بصورة رسمية من تقرير الطبيب الشرعي بالقصير وبمذكرة دفاع فندت تضارب أقوال الطبيب الشرعي، وطلب أحمد الطاهر المحامي بالنقض ضمن دفاع النقابة عن الطبيب عرض القضية على لجنة ثلاثية من الاستشاريين بالتخصص لتحديد المسؤولية الطبية وإيقاف تنفيذ حكم الحبس إلى حين ورود تقرير اللجنة الثلاثية. 

من ناحيته قال د. أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء والحاضر مع هيئة الدفاع، إنه اتصل بقسم شرطة القصير مقر محبس الطبيب بستاني نعمان واطمأن إلى تلقي الطبيب المعاملة الحسنة والرعاية اللازمة موجهاً الشكر والتقدير إلى شرطة قسمي سفاجا والقصير وبالأخص النقيب محمد كمال معاون الضبط والضابط المختص بحقوق الإنسان بقسم شرطة القصير، كما قام بالاتصال بأسرة الطبيب وتأكيد تسهيل زيارة ابن الطبيب له في محبسه. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *