الأطباء: صرف الدعم المالي لـ ٥٥٠ طبيبًا أصيب بكورونا بإجمالي ١١ مليون جنيه منذ الخميس الماضي

عبد الرحمن بدر

أعلنت اللجنة الإجتماعية بنقابة الأطباء عن استئناف صرف الدعم المالي المخصص للأطباء المصابين بفيروس كورونا المستجد، من يوم الخميس ٢٧ أغسطس، حيث تم صرف الدعم المالي لعدد ٥٥٠ طبيب أصيب بالفيروس بإجمالي ١١ مليون جنيه.

وقالت الدكتورة إيمان سلامة، مقررة اللجنة الاجتماعية، إن اللجنة مستمرة في استلام ومراجعة الطلبات المقدمة من السادة الأطباء البشريين تمهيداً لصرفها من اتحاد المهن الطبية تباعاً .

يذكر أنه تم صرف الدعم المالي لعدد ٦٠٨ أطباء مصابين بفيروس كورونا في وقت سابق ليصل إجمالي الدعم المنصرف للأطباء البشريين المصابين بالفيروس حتى الآن إلى ٢٣ مليون و ١٦٠ ألف جنيه .

وذكرت النقابة أن الدعم المالي يعد مشاركة من النقابة في تحمل جزء من الأعباء عن الأطباء المصابين وتشجيعاً لهم لما بذلوه في محاربة الوباء، وليس بديلاً عن المطالبات المستمرة بحق الأطباء في بدل عدوى عادل ومعاش استثنائي لأسر الشهداء وتعويض مالي مناسب لهم .

وفي آخر حصر رسمي لضحايا كورونا أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، تسجيل 212 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 98497 حالة من ضمنهم 71302 حالة تم شفاؤها، و 5376 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *