الأطباء: جراحات ترميم الختان تتم في الخفاء وليست مرخصة من الصحة.. وعضو بمجلس أطباء القاهرة: الإجهاض جناية تعرض صاحبها للشطب

كتبت: ليلى فريد

أكد الدكتور خالد أمين، عضو مجلس نقابة الاطباء، أن عملية الإجهاض دون داعي طبي مجرمة في القانون المصري وفي آداب المهنة في نقابة الأطباء، قائلا: “الطبيب الذي يزاول هذه العملية المخالفة للقانون يرتكب جناية تعرضه للمسائلة الجنائية أمام القضاء”.

وأوضح الدكتور خالد أمين، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة (القاهرة والناس) أن هناك أنواع كثيرة للإجهاض منها إجهاض غير كامل، واجهاض مفقود يكون من خلال كيس حمل لا يوجد فيه طفل، مشيرا إلى أن هذه الحالات من الإجهاض تتم في المستشفيات.

واستكمل: “لو حمل مستقر ومفيش مشاكل تواجهه وحصل عملية اجهاض لوجود أسباب اجتماعية فهذا الاجهاض مرفوض، ومزاولة الإجهاض بشكل غير قانوني جناية وتعرض صاحبها للشطب من النقابة”، موضحا أنه لا يتم إجهاض الجنين بالكامل إلا بأمر قضائي ولم يشاهد ذلك من قبل.

بدوره قال الدكتور محمد سلامة، أستاذ طب النساء وعضو مجلس نقابة الأطباء، إن مركز الاحساس بالمتعة الجنسية عند المرأة مرتبط بالمخ في الأساس وجراحات ترميم الختان التي تجري في المراكز الخاصة تتم في الخفاء وليست مرخصة من وزارة الصحة.

وأضاف الدكتور محمد سلامه، في لقاء ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن عمليات جراحات ترميم الختان وغيرها من هذه الممارسات الشائعة تقام تحت مسمى التجميل النسائي، مؤكدا أن الأساس بالممارسات الطبيبة أن يكون في رضا.

وتابع: “دورنا في نقابة الأطباء حماية أعضاءها من الممارسات الخاطئة وحماية الأثار المترتبة للمرضى، والجهات الرقابية في مصر غير متغيبة عن هذا ويتم ارسال اسماء المراكز والقائمين عليها، والموضوع بقى باطل أريد به حق وفي ضحايا كتير جدا”، مؤكدا أن الخطر الأكبر أن في ممارسات غير طبيعية تتم في هذه المراكز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *