الأطباء تُخصص رقمي حساب للتبرع لضحايا كورونا من الأطباء وتوفير مستلزمات المكافحة: سنعلن كيفية إنفاقها

كتب – عبد الرحمن بدر

أعلنت النقابة العامة للأطباء دعم صندوق الرعاية الاجتماعية وفتح باب التبرعات لصالح مصابي الأطباء بعدوي فيروس كورونا والوفيات بالفيروس.

وقرر مجلس النقابة تخصيص رقم حساب خاص لتلقي المساهمات في دعم صندوق الرعاية الاجتماعية التابع للجنة الاجتماعية بالنقابة، حتى يتسنى تقديم مستوى أفضل من الدعم والرعاية الاجتماعية والصحية للأطباء في هذه الظروف الصعبة.

رقم حساب ( 00305010243190 ) بنك القاهرة – فرع عدلي.

وذكرت النقابة أنها قررت كذلك تخصيص رقم حساب خاص بلجنة مصر العطاء بالنقابة، لتلقي تبرعات من يرغب من الجهات الاعتبارية والمواطنين والأطباء، لتخصيصها في توفير بعض المستلزمات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، على أن يتم الإعلان بصورة شهرية عن قيمة التبرعات وكيفية إنفاقها، رقم حساب هو ( 00305010500555 ) بنك القاهرة – فرع عدلي.

وأكدت النقابة أن هذا ليس بديلاً عن المطالبات بالحق في بدل العدوى واحتساب المتوفين من الأطباء شهداء قانونا، ولا في المطالبة برفع المعاش للمتوفيين من شباب الأطباء لكنها مساهمة في حل أزمة تزيد كل يوم.

وقالت الدكتورة إيمان سلامة، عضوة مجلس النقابة: “لازم نمشي في أكتر من اتجاه علشان نساعد الزملاء بكل الطرق ربنا يحفظنا جميعا من كل سوء”.

يذكر أن نقابة الأطباء نعت اليوم السبت، الدكتور طارق محمد عاشور، استشاري طب الأطفال ووكيل مستشفى الأطفال بالرمل سابقاً، والذي توفي في عزل مستشفى العجمي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

كما نعت نقابة أطباء القاهرة الدكتور مجدي نصحي مسيحة، استشاري أمراض الباطنة بالقاهرة والذي رحل متأثرًا بإصابته بكورونا.

وقال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن الدكتور مصطفى زيتون، أستاذ النساء والتوليد بطب الزقازيق رحل بكورونا، وكذلك الدكتور محمد أبوستيت، أستاذ الجراحة بطب الأزهر.

وأضاف أن إجمالي وفيات الأطباء بفيروس كورونا ارتفع إلى 84 طبيبًا منذ بداية الوباء، معتبرًا أن الفريق الطبي هو البطل الحقيقي.

وفي آخر حصر رسمي لضحايا كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، أنه تم تسجيل 1774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الجمعة، هو 52211 حالة من ضمنهم 13928 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2017 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *