الأطباء: اختيار د. أسامة عبد الحي أمينًا عامًا لاتحاد الأطباء العرب

كتب: عبد الرحمن بدر 

أعلنت نقابة الأطباء عن استضافة سلطنة عمان، لاجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، والذي استمرت أعماله بمدينة مسقط، على مدار يومي 25، 26 سبتمبر الجاري، بحضور ممثلي نقابات وعمادات الأطباء والجمعيات الطبية في 16 دولة عربية، هي مصر وسلطنة عمان، والأردن، والمغرب، والجزائر، وتونس، والبحرين، واليمن، وفلسطين، وقطر، والكويت، والصومال، وسوريا، والعراق، والسودان، وليبيا، وبحضور الدكتور حمودة بن سلامة، نائب رئيس مجلس حكماء اتحاد الأطباء العرب، ومثل نقابة أطباء مصر في الاجتماع كل من الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، والدكتور أحمد علي، عضو مجلس نقابة الأطباء. 

وتابعت النقابة، في بيان صحفي لها، الأربعاء، أن المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب ناقش في اجتماعه القضايا والموضوعات المتعلقة باتحاد الأطباء العرب، والقضايا الصحية في الدول العربية خاصة بعد جائحة كورونا. 

وانتخب أعضاء المجلس في اجتماعه في العاصمة العمانية مسقط، الدكتور وليد الزدجالي، رئيس الجمعية الطبية العمانية، رئيسًا للمجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، والدكتور زياد الزعبي، نقيب أطباء الأردن، نائبًا، والدكتور أسامة عبدالحي، مرشح نقابة أطباء مصر، وأمينها الأسبق، أميناً عاماً لاتحاد الأطباء العرب، وتجديد الثقة في الدكتور هشام الحمامي، واستمراره أميناً للصندوق. 

فيما قرر المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب التواصل مع جامعة الدول العربية، وكافة الجهات المعنية في الدول العربية لإعادة الدور الرائد لاتحاد الأطباء العرب، كمنظمة إقليمية رائدة وهيئة طبية جامعة وحاضنة للأطباء العرب تعمل على خدمة الطبيب والمريض. 

كما وافق مجلس اتحاد الأطباء العرب على دعوة الجمعية الطبية البحرينية لعقد اجتماع المجلس القادم بدولة البحرين تزامناً مع احتفال الجمعية البحرينية باليوبيل الذهبي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *