الأرصاد: غدا ذروة حالة عدم استقرار الطقس.. وعلى مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية ارتداء الكمامات

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن غدًا الخميس، ذروة حالة عدم استقرار الطقس، موضحة أن المنخفض الجوي المؤثر على غرب البلاد، يتجه نحو المناطق الداخلية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن حالة التقلبات الجوية أقل حدة وشدة مقارنة بالأسبوع الماضي، مؤكدة أن سرعات وهبات الرياح أقل.

وأكدت أن نشاط الرياح الذي تصل سرعته إلى 45 كم/ الساعة، مثير للرمال والأتربة، ويؤدي إلى انخفاض وتدهور الرؤية الأفقية في أغلب محافظات الجمهورية، خاصة المناطق الشمالية والمناطق التي لها ظهير صحراوي.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن البلاد تشهد ارتفاعًا في الحرارة غدًا؛ لتتراوح العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 39 إلى 38 درجة، محذرة من أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا.

وذكرت أن بعض الأماكن تشهد غدًا فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة رعدية، قائلة إن السحب الرعدية تزيد من سرعات الرياح والرمال والأتربة المثارة، خاصة في المناطق الصحراوية.

وأشارت إلى اقتصار الأتربة والرمال المثارة على مناطق أقصى غرب البلاد وجنوب الصعيد، مساء اليوم الأربعاء، معلنة بدء تحسن الأجواء مساء الجمعة، والشعور بمزيد من الاستقرار في سرعات الرياح وانخفاض الحرارة بحلول السبت.

وناشدت المواطنين، القيادة بهدوء تام على الطرق، والابتعاد عن الأشجار وأعمدة الإنارة ولوحات الإعلانات المعدنية والمباني المتهالكة، ومتابعة التحديثات التي تصدرها الهيئة عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على أهمية ارتداء مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية لكمامات، حال الاضطرار للخروج من المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *