الأرصاد: طقس اليوم مستقر والرطوبة تزيد عن 85%.. وتوقعات بارتفاع جديد في الحرارة الأسبوع المقبل   

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ، الأربعاء، يشهد استقرارا تاما في الأحوال الجوية. 

وذكرت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن البلاد لا تزال تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، تمر على البحر المتوسط، فتُحمَّل بكميات كبيرة من بخار الماء، ما يؤدي إلى ارتفاع الرطوبة. 

وأضافت أنّ نسبة الرطوبة على المناطق الساحلية تتجاوز 90%، في حين تزيد عن 85% على القاهرة الكبرى والوجه البحري، موضحة أن وجود نسب رطوبة مرتفعة يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة عن القيم المتوقعة في الظل بما يصل إلى أربع درجات. 

وأشارت إلى أن العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى اليوم تبلغ 36 درجة مئوية في الظل، في حين تصل المحسوسة إلى 40 درجة مئوية، موضحة أن الأجواء تكون شديدة الحرارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وتكون حارة رطبة على السواحل الشمالية المُطلة على البحر المتوسطة. 

وقالت إن درجات الحرارة قد تشهد ارتفاعا بمحافظات الجمهورية بدءا من الأسبوع المقبل. 

وأضافت أنّ درجة الحرارة العظمى قد يبلغ متوسطها 37 درجة مئوية، لكنها لن تكون موجة شديدة الحرارة. 

وشددت على ضرورة التحوُّط خلال فصل الصيف، وتحديدا تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر قدر الإمكان، وتحديدا في فترة الظهيرة (12 ظهرا لـ 4 عصرا). 

ولفتت إلى أنّ هذه الفترة الزمنية تشهد تسجيل أعلى درجة حرارة على مدار اليوم، داعية لتجنب أشعة الشمس خلالها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *