الأرصاد: سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية غدًا

عبد الرحمن بدر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية غداً الأحد، سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة على بعض المناطق من القاهرة ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ( القاهرة – القليوبية – الجيزة – الدقهلية – الغربية – المنوفية – الشرقية – السلوم – مطروح – الاسكندرية ) ، وفرصة سقوط المطر على القاهرة الكبرى والوجه البحري ( 50 % ) والسواحل الشمالية الغربية 60%.

وأمطار متوسطة رعدية أحياناً على مناطق من وسط سيناء ( 60 % ) ، وتصل لحد السيول على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر حلايب – شلاتين – رأس بيناس – كاترين ) ( 80 %).

وكذلك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة رعدية أحياناً على بعض المناطق من جنوب البلاد ( الفيوم – أسيوط – المنيا – سوهاج – الأقصر ) ( 40 %).

كما يتوقع الخبراء طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

والطقس ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وهناك شبورة مائية صباحاً على السواحل الشمالية الشرقية ، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على شمال الصعيد ، نشطة على خليج السويس وتؤدي الى اضطراب الملاحة البحرية .

ويشير الخبراء إلى أن شمال وغرب البلاد يتأثران بامتداد مرتفع العروض الوسطي بينما يتأثر شرق وجنوب البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف الى مترين، والبحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر الى متر ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون القاهرة  27- 20 ، الإسكندرية 27 – 21 ، قنا  31 – 20 ، الأقصر  32– 20، أسوان  33 – 21  .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *