الأرصاد تُحذر: ارتفاع في درجات الحرارة بكافة الأنحاء غدًا.. وهاني الناظر يقدم 6 نصائح للتغلب على الموجة الحارة

كتب- عبد الرحمن بدر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن التوقعات لطقس غدا الجمعة،  وأكدت الهيئة عبر النشرة الجوية اليومية أنه يتوقع ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة محافظات الجمهورية، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ويكون الطقس حار على السواحل الشمالية.

أما عن حالة الطقس ليلا، فيكون معتدلا على كافة الأنحاء والظواهر الجوية المؤثرة هي نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا فهي كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 37 للعظمى والصغرى 21

السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 31

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 24

شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 23

جنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 27

من جانبه حذر الدكتور هاني الناظر، مدير المركز القومي للبحوث سابقاً، من الموجة الحارة التي تمر بها مصر.

وقال الناظر، في حسابه على (فيس بوك): “تبدأ غدا موجة شديدة الحرارة وتستمر لمدة حوالي أسبوع بإذن الله، فكيف نتعامل معاها؟ أولاً تجنب الوقوف أو السير تحت أشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة بدون غطاء على الرأس أو شمسية يد، ثانياً ضرورة ارتداء ملابس قطنية بيضاء أو فاتحة اللون”.

وأضاف الناظر: “ثالثاً الحرص على الإكثار من شرب المياه بين الإفطار والسحور وتناول الخيار والبطيخ والكنتالوب بديلا للحلويات، رابعاً الاستحمام صباحا ومساء مع استعمال صابون الجلسرين وبدون ليفة ومراعاة عدم استعمال الماء الساخن”.

وتابع: “خامساً تهوية القدمين دائماً وتجفيف بين الأصابع منعا للإصابة بفطريات القدم، سادساً قد يكون من المناسب مع إجازة الخمسة أيام القادمة البقاء في المنزل لسببين البعد عن حرارة الجو والشمس، للحماية من الاختلاط بالغير والتعرض للإصابة بكورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *