الأرصاد تًحذر من طقس الخميس وتتوقع سقوط أمطار بعدة محافظات.. ومحافظ الإسكندرية: غدًا إجازة لجميع الطلاب (تفاصيل)

مدير التنبؤات الجوية: منخفض جوي يضرب البلاد خلال أيام والحرارة قد تصل 10 درجات.. ولن نتعرض لموجة صقيع تؤدي لتجمد الأشياء

كتب- عبد الرحمن بدر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، على عدة مناطق.

وذكرت هيئة الأرصاد، الأربعاء، أن آخر إصدارات الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر للسحب المتوسطة عند مطروح والسلوم وسيدي براني، والتي يصاحبها سقوط الأمطار.

وقالت الأرصاد، إنه من المتوقع مع تقدم الوقت تلامس السحب شواطئ مدينة الإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا، يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة وعلى فترات متقطعة.

وتابعت: استمرار تكاثر السحب الممطرة على االإسكندرية- سيدى عبدالرحمن- مطروح يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ومن المتوقع أن تؤثر على مناطق من سواحل شمال الدلتا.

بدوره قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك فرص سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة على الإسكندرية منذ يومين ومستمرة يومي الخميس والجمعة، ومن الممكن أن تقل فرص سقوط الأمطار يومي السبت والأحد، وتعود مجددًا يوم الإثنين.

وتابع شاهين في مداخلة تليفونية مع الإعلامية آية عبدالرحمن، ببرنامج (الحقيقة)، على فضائية (إكسترا نيوز)، أن هذه التقلبات في مثل هذا التوقيت من العام شيئًا طبيعيًا.

ونصح المواطنين بالمحافظة على الملابس الشتوية الثقيلة، ومتابعة النشرات الجوية خلال الفترة المقبلة؛ لأن من الوارد حدوث تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة.

وأكد شاهين أن منخفضا جويا سيضرب البلاد خلال الأيام المقبلة مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة ولكن في المعدلات الطبيعية، إلى أن تصل درجات الحرارة إلى 16 درجة نهارًا. وقال إن درجات الحرارة قد تصل إلى 10 درجات ليلًا، ونفى تعرض البلاد لموجة صقيع تؤدي إلى تجمد الأشياء.

بدوره أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غداً الخميس، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، مضيفًا أن قراره جاء حفاظاً على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب، ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

وتابع: يأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *