«الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس السبت: شديد الحرارة وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق

كتبت- كريستين صفوان

توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود نهار غدا السبت طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري، وكذلك شمال وجنوب الصعيد، فيما يسود طقس حار على السواحل الشمالية، وتنشط الرياح أحيانا على مختلف الأنحاء.

ووفقا لتوقعات خبراء الأرصاد، يسود مساء السبت طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون معتدل على شمال وجنوب الصعيد.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من القاهرة (40% تقريبا) على فترات متقطعة من اليوم، وأمطار خفيفة الى متوسطة تكون رعدية احيانا على مناطق متفرقة من شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الاحمر وجنوب سيناء (50 : 60 %تقريبا) على فترات متقطعة من اليوم.

وتتأثر السواحل الشمالية للبلاد بامتداد مرتفع جوي متمركز على غرب البحر المتوسط، بينما تتأثر القاهرة وباقي الأنحاء بامتداد منخفض السودان.

وبالنسبة لحالة الملاحة البحرية، فيتوقع خبراء الأرصاد أن تكون حالة البحر المتوسط تكون معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج من متر ونصف الى مترين، وتكون الرياح السطحية شمالية شرقية. وبالنسبة لحالة البحر الاحمر فتكون معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج من متر ونصف الى مترين وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *