الأرصاد: الأربعاء المقبل بدء فصل الخريف لمدة 3 أشهر

كتب: عبد الرحمن بدر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن يبدأ فصل الخريف جغرافيا على جمهورية مصر العربية يوم الأربعاء المقبل، الموافق 22 سبتمبر 2021 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر قادمة، لينتهي يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر 2021.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الخريف يعد فصلا انتقاليا ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الصيف إلى أمطار وانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء.

وأشارت الهيئة فى بيان لها: يتسم مناخ فصل الخريف بالاعتدال في درجات الحرارة ولكن يتخلله بعض حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهي عبارة عن منخفضات جوية تتمركز على البحر المتوسط يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا تعمل على سقوط الأمطار الغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية والوجة البحرى والقاهرة.

وتابعت أنه يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء أحيانا بامتداد منخفض السودان الموسمي الذي يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة ويعمل على سقوط الأمطار الغزيرة والتي تتسبب في تكون السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب البلاد ويعتبر هذا البيان إجراء احترازي لوصف معالم فصل الخريف.

وأكدت الهيئة أنها سوف تعاود إصدار تنبؤاتها وتحذيراتها الجوية لكافة قطاعات الدولة بشكل يومي منتظم نظرا للتقلبات الجوية الحادة والسريعة التي من الممكن أن تشهدها البلاد خلال هذا الوقت من العام حتى يتثني لكل المسؤولين إتخاذ كافة التدابير اللازمه لمجابهة أى آثار ناجمه عن أي ظواهر جوية حرجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *