الأرصاد: استمرار التحسن بالأحوال الجوية.. ويجب الحذر من ارتفاع الأمواج في بعض الشواطئ 

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استمرار في التحسن بالأحوال الجوية، حيث نشهد استقرارًا بدرجات الحرارة التي تكون حول المعدلات الطبيعية لها ببعض الأيام، وأقل من المعتادة في بعض الأيام. 

وذكر في مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء دي إم سي” على فضائية “دي إم سي” الثلاثاء، أن ارتفاع نسب الرطوبة المعتادة في أغسطس يقل إحساسنا بها في فترة الليل بسبب نشاط الرياح في بعض المناطق، وأيضًا في الصباح نشاهد بعض السحب المنخفضة سواء على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد للقاهرة الكبرى. 

وأضاف أن البلاد تتأثر بمرتفع العروض الوسطى القادم من جنوب أوروبا وهذه المناطق معتدلة في درجات حرارتها وهو ما له تأثير إيجابي على حالة الجو، وأن هيئة الأرصاد الجوية تشدد على ضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة مستوى ارتفاع الأمواج، وضرورة متابعة الرايات على الشواطئ. 

وتابع: بعض الناس بتعند ومش بيتابعوا الرايات وبيقولوا هما مش عايزينا ننزل البحر، والمحافظات الموجودة على البحر المتوسط سيتسبب نشاط الرياح فيها لارتفاع الأمواج في بعض الشواطئ يصل لـ 2.5 متر والبحر الأحمر في خليج السويس أو الغردقة تصل ارتفاعات الأمواج لـ 3 أمتار وهذه الأجواء ننصح فيها المواطنين 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *