الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.. واليوم يُسجل أعلى الدرجات طوال أيام الأسبوع

كتب – أحمد سلامة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم الاثنين يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، أنّ اليوم يُسجل أعلى درجات حرارة طوال أيام هذا الأسبوع.

وأشارت إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، بجانب التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، تمر عبر البحر المتوسط وتحمل بكميات كبيرة من بخار الماء، ما يرفع نسبة الرطوبة.

ولفتت إلى أن درجات الحرارة المُسجلة حاليا أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات، موضحة أن العظمى على القاهرة الكبرى تبلغ 38 درجة مئوية، في حين تكون المحسوسة تصل إلى 41 درجة مئوية.

ونبهت إلى أن درجات الحرارة على مناطق جنوب الصعيد تصل إلى 45 درجة مئوية، وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس وبخاصة في فترة الظهيرة.

وأكدت أن الطقس اليوم يكون شديد الحرارة ورطبا خلال فترات النهار على أغلب محافظات الجمهورية، كما أفادت بتسجيل هدوء كبير في سرعات الرياح خلال فترات الليل، لكن الأجواء تظل معتدلة بفعل الانخفاض في درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *