الأرصاد: ارتفاع الحرارة 5 درجات من الثلاثاء  

قالت الأرصاد في بيانها بخريطة الطقس خلال 6 أيام مقبلة، اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى السبت المقبل، إن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3:5 درجات مئوية. 

وعن حالة الطقس خلال هذه الفترة فإنه مائل للدفء غائم نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، وجنوب سيناء وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد.. وليلا.. يسود طقس بارد على أغلب الأنحاء. 

وذكر خبراء الأرصاد أن الشبورة المائية تعد أكثر سمات الطقس تميزا، خلال هذه الفترة، حيث تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، لذا يجب على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة، تلك الشبورة تتكون صباحا، طوال الفترة المشار إليها على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية. 

وأشارت خرائط الأرصاد إلى أن هناك نشاطا للرياح على أغلب الأنحاء تصل إلى القاهرة الكبرى وضواحيها مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس. 

أما عن الأمطار فستستمر في التساقط على جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية في بعض الأحيان. 

وقالت الأرصاد في بيانها: يشهد البحران حالة من استقرار في حركة الملاحة البحرية.. حيث يشهد البحر الأبيض المتوسط رياحا شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين “1,75” متر، أما البحر الأحمر، فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 2: 2,25 متر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *