الأرصاد: أجواء ربيعية اليوم وارتفاع في درجات الحرارة درجتين زيادة عن الأمس

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأحد، أجواء ربيعية مع وجود ارتفاع في درجات الحرارة حوالي درجتين زيادة عن الأمس، بسبب تأثرنا بكتل هوائية شمالية شرقية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية. 

وتابعت منار خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج «صباح الخير يا مصر» اليوم، المذاع على التليفزيون المصري، يوجد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس على كافة أنحاء الجمهورية خلال فترة النهار، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة. 

وأضافت أنه من المتوقع اليوم أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ٢٣ درجة مئوية، أي أن الطقس سيكون معتدل الحرارة خلال فترة النهار وعلى السواحل الشمالية، ودافئ على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ولكن مع دخول الساعات الأولى من الليل وغياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض. 

وقالت منار: بالتالي سيكون الطقس شديد البرودة خلال فترة الليل على كافة أنحاء الجمهورية، وتعد الظاهرة الوحيدة هذا الأسبوع هي الشبورة المائية خلال فترة المساء والصباح الباكر وتبدأ في الاختفاء مع سطوع أشعة الشمس، أيضا هنا سحب وغيوم ولكنها غير مؤثرة هي فقط تساعد على الأجواء الربيعية فقط. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *