الأردن: تحديد اجتماع لمراجعة اتفاقية الغاز مع إسرائيل

وكالات

كشف رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي عن عقد اجتماع للجنة القانونية النيابية يوم الأحد القادم، يضم وزير الطاقة صالح الخرابشة، لمراجعة اتفاقية الغاز الموقعة مع إسرائيل.

وقال الصفدي إن وزير الطاقة سيضع اللجنة القانونية بصورة الوضع بشأن اتفاقية الغاز وما يتعلق في الأمر، مؤكدا أنه في القريب العاجل سيكون هناك قرار وتوصيات من اللجنة القانونية بشأن جميع الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل.

وأفاد بأن اجتماعا عقد يوم الأحد ضم نقيب المحامين يحيى ابوعبود وأحزاب يسارية وغير يسارية لبحث مراجعة الاتفاقيات.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أعلن قبل أيام أن بلاده لن توقع اتفاقية لتبادل الطاقة مقابل المياه مع إسرائيل.

وقد أثار تصريح الصفدي حفيظة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، نفتالي بينيت، وقال: “إذا كان الأردن يريد أن يعطش سكانه، فهذا حقهم”، مشيرا إلى أن “إسرائيل لديها ما تحتاجه من مصادر طاقة لكن الأردن ليس لديه ما يكفي من المياه لسكانه”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ45 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وشنت حركة حماس عملية عسكرية مباغتة في السابع من أكتوبر الماضي أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وبلغ عدد القتلى الإسرائيليين أكثر من 1400 والجرحى إلى 3 آلاف جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس.

في المقابل، بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي 12.415 شهيدا، وارتفع عدد الجرحى إلى نحو 32500 جريح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *