الآلاف يتظاهرون في بيروت للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية بغزة.. (فيديو)

تظاهر الآلاف بالعاصمة اللبنانية بيروت، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان غاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر أسفر عن استشهاد أكثر من 8 آلاف فلسطيني.

وأُقيم التظاهرة قرب ساحة الشهداء بتنظيم مشترك بين حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، والجماعة الإسلامية في لبنان.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطيني وأعلام كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس ولافتات تندد بجرائم الاحتلال وتطالب المجتمع الدولي بوقف الإبادة الجماعية في غزة. 

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، عدوانه على قطاع غزة المحاصر، لليوم الـ23 منذ بداية الهجمات، موقعا آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وتدمير في الأبراج والمنازل والبنايات السكنية، والممتلكات العامة والخاصة والبنية التحتية.

وشنت حركة حماس عملية عسكرية مباغتة في السابع من أكتوبر الجاري أطلقت عليها “طوفان الأقصى” وتسلل مقاتليها إلى داخل الأراضي المحتلة، في إطار حق الفلسطينيين المشروع في الدفاع عن حقوقهم المشروعة وأراضيهم المحتلة، وفي ظل صمت عالمي على انتهاكات التي يقوم بها الاحتلال على مدار ستة عقود من الاحتلال العسكري العدائي على مجموع السكان المدنيين.

وارتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1400 والجرحى إلى 3 آلاف جراء عمليات التوغل المباغت الذي نفذته حماس.

في المقابل، ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 8005 شهداء، بينهم 3324 طفلا و2062 امرأة، بالإضافة إلى إصابة 20242 بجروح مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *