افتكروهم واكتبوا عنهم.. والدة حسام مؤنس في رسالة له عبر “درب”: فخورة إني أم حسام.. وراسي مرفوعة للسما

كتب- حسين حسنين

أرسلت والدة الزميل الصحفي حسام مؤنس، رسالة إليه في محبسه عبر موقع “درب” ضمن حملة الموقع للكتابة عن الصحفيين المعتقلين بعنوان “افتكروهم واكتبوا عنهم”.

وقالت الأم، في الرسالة: “رغم قسوة ما نحن فيه من سنة وأربعة أشهر، إلا أنني فخورة وسعيدة أني أم حسام مؤنس، هذا الشاب الجميل البار بأهله والسند والضهر ومصدر الطبطبة لكل من يعرفه من الأهل والأصدقاء”.

وأضافت: “منذ يوم 25 يونيو 2019 الدنيا واقفة يا حسام، حياتي ضلمة عشان نور حياتي بعيد عنى، إنما أشكو بثي وحزني إلى الله، والحاجة الوحيدة الا بتسعدني دلوقتي لما أسمع حد يقول لى يا أم حسام باحس انى طايرة وراسى مرفوعة للسما ربنا يجعلك دايما مصدر فخرى واعتزازى وقوتى”.

وتابعت الأم: “ثقتى واملى كبير فى ان الله سبحانه و تعالى سيفرج عنا ما نحن فيه من الهم والكرب ويردك لنا يا نور العين سالم غانم معافى عاجلا وليس آجلا تنور لنا حياتنا والدنيا كلها اللهم استجب يارب العالمين.. أم حسام”.

وأطلق موقع “درب” حملة بعنوان “افتكروهم واكتبوا عنهم” للكتابة عن الصحفيين المعتقلين وأوضاعهم وظروف احتجازهم.

ويقضي حسام مؤنس، فترة الحبس الاحتياطي على ذمة القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، منذ إلقاء القبض عليه من منزله فجر 25 يونيو 2019.

وتضم القضية إلى جانب حسام، الصحفي هشام فؤاد والمحامي الحقوقي زياد العليمي والناشط العمالي حسن بربري والمحامي أحمد تمام وآخرين.

ويواجه جميع المتهمين في القضية اتهامات ببث ونشر أخبار وبيانات كاذبة، إساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *