اشتباكات مسلحة بين الاحتلال وقوات المقاومة في محيط مخيم عسكر بنابلس.. والصحة الفلسطينية: عدد الشهداء ارتفع لـ 8 آلاف

وكالات

أكدت وسائل إعلام وقوع اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين في محيط مخيم عسكر بنابلس.

وذكرت قناة الجزيرة، صباح الأحد، أن الغارات والاستهداف من طائرات الاحتلال لمنازل المواطنين مازال مستمرًا، مشيرة إلى استهداف منزل ثانٍ في مدينة جباليا.

ونوهت بأن “مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تعرض لقصف عنيف من طائرات الاحتلال”، مصرحة باستهداف منزل بدير البلح هذا المساء، إضافة إلى استهداف منزل وسط مدينة خان يونس أسفر عن سقوط شهيد و28 إصابة.

وقالت إن المصادر الطبية الفلسطينية أفادت بوصول 26 شهيدًا إلى مستشفى ناصر؛ بينهم شهداء من غارات السبت، وآخرين انتشلوا من تحت ركام المباني.

وأشارت إلى “استهداف منزل في رفح، والحديث عن شهيدين وعدد من الإصابات”، لافتةً إلى أن “الغارات مستمرة في المناطق الحدودية خاصة الشمالية، لكنها تبدو أكثر حدة وعنفا في المناطق الشرقية وطول الحدود الشرقية”.

وأضافت: “الاشتباكات قائمة ولم تقتصر على مناطق الشمال ومدينة غزة، هناك اشتباكات شديدة وأصوات إطلاق نار وقذائف المدفعية شرق مدينة خان يونس استمرت لساعات”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ليل السبت الأحد أن أكثر من 8 آلاف شخص استشهدوا في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل في السابع من أكتوبر.

وقالت الوزارة لوكالة فرانس برس إن “حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي تجاوزت 8 آلاف، نصفهم من الأطفال”.. فيما كانت آخر حصيلة للقصف الإسرائيلي المستمر على القطاع قد بلغت 7703 شهداء بحسب الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *