استقالة مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في نيويورك: ما يحدث في غزة حالة إبادة جماعية  

كتب: وكالات  

استقال مدير مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في نيويورك احتجاجًا على تعاطي هيئات أممية مع الوضع في غزة، حيث شدد على أنّ “ما يحدث في غزة حالة إبادة جماعية”. 

ولفت إلى أنّ “هيئات رئيسية بالأمم المتحدة استسلمت للولايات المتحدة واللوبي الإسرائيلي”، موضحًا أنّ “المشروع الاستعماري الأوروبي دخل مرحلة نهائية لتدمير بقايا الحياة الفلسطينية الأصلية”. 

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، أوقعت مئات الشهداء والجرحى، من عائلات: أبو شقفة، أبو شكيان، والغوراني، ورابعة، وسعد.  

وقصف الاحتلال بالطيران الحربي عمارة سكنية مأهولة بالمواطنين، ما أدى إلى تدميرها، وتدمير 20 منزلا تحيط بها، ومسح القصف مربعا سكنيا وأباده بالكامل، وسط مخيم جباليا شمال القطاع. 

وقال إن القصف أدى إلى استشهاد وجرح مئات المواطنين، نقل عدد منهم إلى المستشفى الإندونيسي، وجرى تحويل آخرين إلى مستشفى الشفاء، وما زالت أعداد كبيرة منهم تحت الركام، مضيفا أن الاحتلال لم ينذر أصحاب المنازل بإخلائها، علما أنها البنايات مكتظة بالمواطنين خاصة الأطفال والنساء. 

وارتفعت حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 8610 شهداء، وأكثر من 23 ألف جريح. 

وبحسب مصادر طبية في المستشفى الاندونيسي بغزة لم يتمكن الأطباء من إحصاء عدد الشهداء والجرحى لغاية الآن، مضيفا أنه تمت معاينة إصابات بحروق وتشوهات كبيرة ومروعة ووصلت العديد من الجثامين أشلاء ومقطعة، وهناك خوف من توقف المستشفى عن العمل بالكامل بسبب نقص الوقود. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *