استشهاد لاعب كرة قدم فلسطيني برصاص الاحتلال.. واشتية يدعو “الفيفا” لإدانة جريمة اغتيال مهاجم «ثقافي طولكرم»

استشهد اللاعب الفلسطيني أحمد عاطف دراغمة، مهاجم فريق ثقافي طولكرم، وأصيب خمسة آخرون بالرصاص، فجر الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية من مدينة نابلس، لتأمين اقتحام المستوطنين مقام يوسف، وسط اندلاع مواجهات عنيفة واطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز، والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت “وفا” نقلا عن مصادر طبية، أن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي أحدهم في الظهر والرجل في شارع عمان وحالته خطيرة جدا، وأعلن عن استشهاده لاحقا، وآخران وصفت حالتهما بالخطرة، وإصابة رابعة في العين وحالتها مستقرة، كما أصيب آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد والرأس، إضافة الى 19 حالة اختناق بالغاز.

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بإدانة جريمة اغتيال اللاعب أحمد دراغمة، البالغ من العمر 23 عاما، في مدينة نابلس، ومعاقبة الجناة.

وادان اشتية جريمة الاحتلال في نابلس، والتي اسفرت عن استشهاد الشاب دراغمة، بعد إصابته برصاصتين في الظهر والقدم، خلال اقتحام جنود الاحتلال للمنطقة الشرقية من المدينة، لتأمين اقتحام المستوطنين لمقام يوسف.

وطالب المؤسسات الحقوقية الدولية؛ بالوقوف عند مسؤولياتها، لوقف الإعدامات الميدانية بحق أبناء شعبنا ومعاقبة الجناة وتقديمهم للعدالة.

وتقدم اشتية من والدي الشهيد وعائلته، ومن نادي ثقافي طولكرم؛ بأحر التعازي وصادق مشاعر المواساة؛ سائلا المولى عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

ونشر نادي ثقافي طولكرم عبر صفحته على فيسبوك صورة الشهيد دراغمة، وعلق عليها قائلا إن “هداف ثقافي طولكرم شهيداً الان”.

وأضافت صفحة النادي في منشور لاحق: “لقد عزَّ علينا فراقك، وآلمنا خبرُ رحيلك، ولكن عزاؤنا أنك حيٌّ ترزقُ عند ربٍّ كريم شهـ.ـيداً بإذن الله”. 

وبارتقاء الشاب دراغمة يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 224 شهيداً، بينهم 53 في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *