استشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال في مخيم بلاطة

استشهد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة شرقي نابلس بعد مواجهات بين عناصر الجيش وشبان فلسطينيين أثناء تنفيذ عملية اعتقال شخص مطلوب أمنيا من قبل سلطات الاحتلال.

وأكد مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، أحمد جبريل، استشهاد الفتى عماد حشاش (16 عاما) في مخيم بلاطة عقب اقتحامه من قبل قوات الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سعد الكعبي من المخيم، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إنه «خلال عملية لقوات جيش الدفاع الليلة الماضية لاعتقال مطلوب فلسطيني في مخيم بلاطة في نابلس تعرضت القوات لإطلاق نار حية من أسطح المباني حيث رد الجنود بإطلاق نيرانهم نحو مصادر النيران. العملية أكملت وتم اعتقال المطلوب الأمني الفلسطيني المشتبه بنشاط إرهابي».

يأتي ذلك بالتزامن مع غارات جوية شنها الجيش الإسرائيلي منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء على مواقع تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة وشماله.

وفي 21 مايو، أعلنت إسرائيل وحماس وقفا لإطلاق النار أنهى تصعيدا دمويا بين الطرفين استمر 11 يوما وأسفر في الجانب الفلسطيني عن سقوط 260 قتيلا بينهم 66 طفلا.

نشرت منظمة «هيومن رايتس ووتش»، الاثنين، تقريرا اعتبرت فيه أن الغارات الجوية الجيش الاحتلال الإسرائيلي التي دمرت مبان شاهقة في مدينة غزة أثناء القتال في شهر مايو الماضي قد ترقى إلى جرائم حرب، لافتة إلى أنها شردت عشرات العائلات.

وقالت «هيومن رايتس ووتش» في تقريرها الذي جاء تحت عنوان «غارات إسرائيل في مايو على الأبراج»، إن الغارات الجوية الإسرائيلية التي دمرت أربعة مبان شاهقة في مدينة غزة أثناء القتال في مايو 2021 يبدو أنها انتهكت قوانين الحرب وقد ترقى إلى جرائم حرب. كما أصابت الهجمات المباني المجاورة بأضرار، وشرّدت عشرات العائلات، وأغلقت عشرات الشركات التي كانت توفر سبل العيش لكثير من الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *