استشهاد المصور الصحفي يزن الزويدي في قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة

أعلنت قناة «الغد» استشهاد مصورها في شمال غزة، يزن الزويدي، الأحد، إثر استهداف قوات الاحتلال له.

وقالت «الغد» إنها وإذ تنعي الزميل المصور الصحفي وجميع الزملاء الصحفيين الشهداء، تحمل قوات الاحتلال المسؤولية عن استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في غزة، وتناشد المؤسسات الحقوقية الدولية بإدانة جرائم الاحتلال ضد حرية التعبير.

واستنكرت القناة محاولات طمس الحقيقة والتضيق المتعمد لمنع الإعلام من المشاركة فى فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ووفق القناة، التحق الزميل يزن عماد الزويدي، الذي استشهد عن عمر ناهز 27 عاما، بالعمل في «الغد» منذ 6 سنوات، شارك خلالها بالتغطيات والحروب والأحداث التي شهدها قطاع غزة خلال تلك السنوات.

وكان آخر ما كتبه الشهيد الزويدي عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، يوم 25 أكتوبر الماضي: «أيها العالم، تحسّس خطواتك جيدًا وأنت تركضُ فوقنا، ثم حاول أن تستخدم قلبك».

ودخلت الحرب الصهيونية على غزة يومها الـ100، حيث يواصل الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عدوانه على القطاع ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والمصابين. وتخللت الحرب هدنة إنسانية مؤقتة بدأت في 24 نوفمبر ودامت لـ7 أيام جرى فيها تبادل للأسرى بين الجانبين.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استشهد ما يزيد عن 23 ألف فلسطيني، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، إضافة إلى أكثر من 60 ألف جريح. ويشار إلى أن هناك نحو 7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *