ارتفاع وفيات حرائق الغابات في الجزائر إلى 34 شخصا.. والسلطات تجري تحقيقات بشأن الأسباب

وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرائق المندلعة في 11 ولاية بالجزائر  إلى 34 حالة وفاة، وفقا لما أعلنت وزارة الداخلية، في وقت متأخر من يوم الاثنين.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر  أنه قد جرى تسجيل 10 ضحايا من أفراد الجيش و9 ضحايا مدنيين لترتفع الحصيلة إلى 34 ضحية.

ووفقا لصحيفة “الشروق” المحلية،  فقد جرى إحصاء نشوب97 حريقا في الغابات والأدغال والمحاصيل الزراعية في 16 ولاية، لافتة إلى أن ولايات بجاية والبويرة وجيجل قد سجلت الحرائق الأوسع رقعة بفعل الرياح القوية التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان.

كما وضعت وزارة الداخلية، بحسب بيانها 8 آلاف عنصر حماية مدنية لإخماد الحرائق، 529 شاحنة من مختلف الأحجام في عمليات الإخماد،  بالإضافة إلى قدوم 10 أرتال من ولايات غير معنية بالحرائق.

وأكدت وزارة الداخلية، أن العمل متواصل لإخماد الحرائق رغم الظروف المناخية الصعبة بسبب قوة الرياح، كما يجري الاهتمام بإجلاء سكان المناطق المتضررة نحو أماكن آمنة.

وفي نفس السياق، ذكرت صحيفة “النهار” أن وزارة الصحة قد اتخذت على الفور إجراءات كفيلة لرعاية جميع الجرحى والمصابين في نفس المكان،  وتم “نقل الحالات الخطرة إلى الجهات الاستشفائية المختصة على وجه السرعة”.

بدورها، ذكرت صحيفة “المساء” أنه تقرر فتح تحقيقات ابتدائية للتحري حول أسباب حرائق الغابات التي اندلعت بولايتي بجاية وجيجل، لكشف المتسببين وذلك عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *