ارتفاع ضحايا استهداف مطار عدن بصاروخين أثناء هبوط طائرة الحكومة الجديدة إلى 22 قتيلا.. ومصر تدين الحادث

وكالات

أعلنت وزارة الصحة في اليمن، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع استهداف مطار عدن لـ 22 قتيلا وأكثر من 50 جريحا.

وقال رئيس الحكومة، إن العمل الإرهابي الذي استهدف مطار عدن جزء من الحرب على الدولة اليمن ية، مؤكدا سنمارس عملنا رغم التحديات ولن نتراجع وفقا لقناة العربية .

وأكد رئيس مجلس النواب اليمني أن تفجير مطار عدن لن يثني الحكومة عن أداء عملها.

وأكدت مصادر أمنية لـ”سكاي نيوز عربية”، أن صاروخين استهدفا مطار عدن انطلقا من منطقة الجند في تعز الخاضعة لسيطرة الحوثيين، في حين ذكر المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، أن مطار عدن تعرض لقصف بصواريخ طويلة المدى.

وحمّل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، مسؤولية الانفجارين.

وأدانت مصر، اليوم الأربعاء، استهداف مطار عدن بالجمهورية اليمنية الشقيقة أثناء هبوط طائرة رئيس وأعضاء الحكومة اليمنية الجديدة، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأشقاء اليمنيين.

وأكدت مصر، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، مجددًا على موقفها الثابت من دعم ومساندة اليمن في نضاله لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق ومواجهة كافة صور الإرهاب وداعميه، وتُشدد على أن مِثل هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تُثني الحكومة اليمنية الجديدة عن المُضي قُدمًا في مهامها لاستعادة مؤسسات الدولة، ومواجهة ما يقف أمامها من تحديات جِسام، سعيًا نحو التوصل لتسوية سياسية شاملة للأزمة اليمنية، وذلك استنادًا لاتفاق الرياض والمرجعيات المُتفق عليها.

وتعرب مصر عن تضامنها مع اليمن الشقيق، حكومة وشعبًا، في هذا المُصاب الأليم، وتتقدّم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا والتمنيات بسرعة الشفاء للمُصابين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *