ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين.. رئيس الوزراء الفلسطيني يدين جريمة الاحتلال في جنين ويحمل الاحتلال تداعيات ما يجري

الإضراب والحداد يعم محافظات الضفة تنديدا بجرائم إسرائيل ودعوات للزحف نحو نقاط التماس  وتوحيد ساحات المواجهة مع الاحتلال

كتب- وكالات

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، جريمة اغتيال قوات الاحتلال أربعة شبان، وإصابة العشرات بجروح، منها بالغة، خلال عدوانها على مخيم جنين، صباح يوم الأربعاء، فيما عم الإضراب الشامل،  عدة محافظات في الضفة، حدادا على أرواح شهداء جنين الأربعة.

وحمّل رئيس الوزراء الفلسطيني في بيان صحفي، سلطات الاحتلال المسؤولية عن التداعيات التي تترتب على هذه الجريمة، محذرا من محاولتها الاستفراد بشعبنا.

واعتبر “اشتية” أن هذا العدوان يأتي ضمن الدعاية الانتخابية الإسرائيلية، وسط انشغال العالم بالأزمات الدولية الأخرى.

ودعا “اشتية” المجتمع الدولي لتبني قرارات عمليّة، لتوفير الحماية الدولية لشعبنا تستجيب لحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال، وإنهاء الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال إن هذه الجريمة وما سبقها من عمليات هي جرائم مروعة، يتوجب محاسبة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن تعازيه لعائلات الشهداء، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

واستشهد الأربعاء أربعة شبان فلسطينيين، وأصيب 44 مواطنا بجروح مختلفة، بينها إصابات خطيرة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، حيث دارت مواجهات عنيفة. وكانت تقارير قد أشارت في وقت سابق إلى سقوط 3 شهداء وإصابة 11 آخرين.

ففي جنين، أعلن أمين سر إقليم “فتح” في جنين عطا أبو ارميلة، الإضراب الشامل في مدينة جنين، ومخيمها، والحداد العام في المحافظة، تنديدا واستنكارا بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة ما يحدث من انتهاكات وحشية بحق أهلنا في جنين.

وفي محافظة نابلس، أعلن اللواء ابراهيم رمضان، إنه بالتنسيق مع لجنة التنسيق الفصائلي تم الإعلان والإضراب في نابلس حدادا على أرواح شهداء محافظة جنين.

وقالت المحافظة في بيان لها: “أهلنا في محافظة جنين، وفي كل أنحاء الوطن عامة، ألمكم ألمنا وحزنكم هو امتدادا لحزننا، وما يحدث في جنين وقبلها نابلس، وكل ما يتعرض له المسجد الأقصى وكل بقعة في هذا الوطن، إنما هو مخطط لمحاولة كسر عزيمة الشعب الفلسطيني من الاحتلال ومستوطنيه”.

إلى ذلك، أعلنت اللجنة التحضيرية لمهرجان نابلس للتسوق 2022 عن اختتام فعاليات المهرجان بعد أن أعلنت عن تمديده.

وفي طوباس، أعلنت حركة “فتح” في إقليم المحافظة الإضراب الشامل، حدادا على أرواح شهداء جنين، ودعت المواطنين للتبرع بالدم.

وفي طولكرم، أعلنت حركة “فتح” وفصائل العمل الوطني في المحافظة، عن الإضراب والحداد إجلالا لأرواح شهداء جنين.

وقالت في بيان لها: “إن هذا الإعلان جاء حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا في المجزرة الدموية في جنين اليوم، ووفاء لدمائهم الطاهرة، وتنديدا بجرائم الاحتلال الذي آن الأوان لمعاقبته في كافة المحافل الدولية، وتأكيدا على وحدة الصف في مواجهة سياسات الاحتلال العدوانية”.

وفي محافظة بيت لحم أعلنت حركة “فتح” الإضراب الشامل في المحافظة حدادا على أرواح شهداء جنين.

وقال أمين سر حركة “فتح” إقليم بيت لحم محمد المصري، إن الإضراب يشمل كافة نواحي الحياة باستثناء القطاع الصحي، استنكارا للجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال بحق عددا من الشبان الأبطال في جنين.

وفي الخليل، أعلنت حركة “فتح” إضرابا يشمل كافة مناحي الحياة في المحافظة، حدادا على أرواح شهداء جنين الأربعة، الذين ارتقوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين.

ودعت “فتح” جماهير الشعب الفلسطيني في بيان لها، إلى الزحف نحو نقاط التماس، وفاء لشهداء جنين الابطال، وتوحيد ساحات المواجهة مع الاحتلال، الذي يحاول الاستفراد بجنين وعزلها، وشددت الحركة على أن اليوم هو يوم غضب وتصعيد على كافة نقاط الاشتباك، وإضراب شامل في كافة محافظات الوطن، وباشر عدد من الشبان احراق إطارات على دوار المنارة وسط مدينة الخليل.

وشمل الإضراب العام مؤسسات تعليمية بالمحافظة وهي: جامعات بوليتكنك فلسطين، والخليل، والقدس المفتوحة، إضافة إلى بلدية الخليل وغيرها من المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *