احتجاجا على الانقلاب العسكري.. الهيئة النقابية لأساتذة جامعات الخرطوم تعلن العصيان المدني الشامل

كتب – أحمد سلامة

أعلنت الهيئة النقابية لأساتذة جامعات الخرطوم العصيان المدني الشامل في كل المؤسسات ولكل أعضاء هيئة التدريس، احتجاجا على الانقلاب العسكري الذي شهدته السودان صباح اليوم.

وقال بيان “ظللنا نتابع بقلق ما حدث خلال الأيام الفائتات من محاولات بينة للانقلاب على إرادة شعبنا العظيم، الذي ملأ بنوه الشوارع رافضين لكل حكم عسكري، وإن تدثر برداء مدني، فقد فطن بنو السودان إلى أن اعتصام القصر الجمهوري ما هو إلا تمهيد  للانقلاب على الحكم المدني، وردة عن أهداف الثورة المجيدة،  وخيانة لدماء الشهداء”.

وأضاف البيان “اكتملت فصول المسرحية الهزيلة صباح هذا اليوم بعد أن اعتقلوا عددًا من القيادات السياسية المدنية، وأوقفوا خدمات الاتصالات والانترنت من كل الشركات، وقاموا بمحاصرة مباني الإذاعة والتلفزيون ، في محاولة لقطع الطريق على التحول الديمقراطي المنشود، وكان رد فعل الشعب السوداني سريعًا، فعاجلهم بمظاهرات احتجاجية واسعة رافضة للحكم العسكري، ولحاضنته السياسية الجديدة”.

وتابع “تدين الهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم هذا الانقلاب، وتعلن العصيان المدني لكل أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وتدعو جماهير شعبنا إلى إعلان العصيان المدني الشامل في كل المؤسسات المهنية والخدمية، عدا الحالات الطبية الطارئة، كما تدعو بني السودان كلهم إلى مقاومة الانقلاب بالطرائق السلمية كافة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *