احتجاجات في عدة مدن أردنية بسبب الانتخابات النيابية.. ورئيس الوزراء يعلن استقالة وزير الداخلية

كتب – أحمد سلامة

اندلعت اليوم الخميس احتجاجات في محافظة الرمثا، بشمال الأردن، ، وأقدم المحتجون على إضرام النار بالإطارات وإغلاق الطرق بالحجارة.

وأفادت وسائل إعلام أردنية بأن قوة أمنية خاصة توجهت إلى الموقع وتعاملت مع من وصفتهم بمثيري الشغب.

وكانت أعمال شغب اندلعت في مناطق متعددة من العاصمة الأردنية عمان اليوم وعدد من محافظات المملكة، عقب الإعلان عن خسارة مرشحين في الانتخابات النيابية.

في غضون ذلك، أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، يوم الخميس، عن استقالة وزير الداخلية توفيق الحلالمة من منصبه تحملا للمسؤولية السياسية التي رافقت الانتخابات.

و أكد رئيس الوزراء أن الحلالمة قرر الاستقالة من منطلق المسؤوليّة الأدبية، مضيفا أن الاستقالة رفعت للملك عبد الثاني وقد وافق عليها.

من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، أن القوات المسلحة ماضية ولن تتوانى بالضرب بيد من حديد على كل من خالف القانون.

وأضاف الحنيطي أن الجيش سيعمل على مساندة الأجهزة الأمنية بتطبيق القانون على كل من يتطاول أو يمس سيادة القانون وهيبة الدولة ويروع المواطنين.

وشدد الحنيطي بأنه لن يسمح بذلك، لكائن من كان وبكافة الوسائل كي يبقى الأردن واحة أمن واستقرار.

وصرح بأن “الأردنيين جسدوا استحقاقا دستوريا عكس الوجه الحضاري للدولة الأردنية وعكس معاني الديمقراطية فيها، إلا أنه وبكل أسف انحرفت فئة قليلة ولوثت المشهد الوطني بتطاولها على سيادة القانون وترويع المواطنين ومخالفة قانون الدفاع وتهديد المجتمع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *