إيفرتون يهرب من الهبوط.. إليك قائمة الأندية المودعة للدوري الإنجليزي الممتاز

نجح فريق إيفرتون في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على ضيفه بورنموث (1-0) مساء يوم الأحد، في إطار مباريات الجولة الـ38 الختامية لـ”البريميرليج”.

ويدين أصحاب الأرض بالفضل في هذه الانتصار الثمين للاعبه الفرنسي عبد الله دوكوري، الذي سجل هدف الفوز الوحيد ليفرقه عند الدقيقة 57 من زمن اللقاء على ملعب “غوديسون بارك” بمدينة ليفربول.

واحتل فريق إيفرتون المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري للموسم (2022-2023) برصيد 36 نقطة، ليكسب الصراع على البقاء في الجولة الأخيرة، ضد كل من ليستر سيتي وليدز يونايتد، اللذين اكتفيا بالمركزين الثامن عشر والتاسع عشر على الترتيب، وودعا “البريميرليج”، رفقة نادي ساوثهامبتون متذيل الدوري، والذي ودع دوري الأضواء منذ عدة جولات.

وهبط نادي ليستر سيتي إلى دوري الـ”تشامبيو شيب” بالرغم من فوزه على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد. واكتفى ليستر بالمركز الثامن عشر فقط على سلم ترتيب الدوري، برصيد 34 نقطة، بفارق نقطتين عن مركز النجاة السابع عشر الذي احتله فريق إيفرتون.

وعاد فريق ليستر سيتي إلى دوري “التشامبيون شيب” بعد أن صعد إلى مصاف أندية “البريميرليج” في العام 2014، وحقق “معجزة كروية” بتتويجه بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في العام 2016.

بينما اختتم نادي ليدز يونايتد موسمه في دوري الأضواء، بهزيمة ساحقة في عقر داره أمام ضيفه توتنهام هوتسبير بهدف مقابل أربعة أهداف، واحتل المركز التاسع عشر في جدول الترتيب، برصيد 31 نقطة.

على صعيد آخر، نجا فريق ليفربول من الهزيمة أمام مضيفه ساوثهامبتون (4-4) في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد، في الجولة الختامية من المسابقة. وتقدم ليفربول بهدفين سريعين سجلهما كل من المهام البرتغالي ديوغو جوتا روبرتو فيرمينو في الدقيقتين (10، و15) على الترتيب.

ورد فريق ساوثهامتون بأربعة أهداف متتالية عبر كل من اللاعبين، جيمس وارد براوس، وكمال الدين سليمانا، وآدم أرمسترونغ، في الدقائق (19، 28، 48) على الترتيب.

لكن ليفربول عاد من بعيد وسجل هدفين آخرين خلال دقيقتين فقط (72، و73)، عبر كل من الهولندي كودي جاكبو، وديوغو جوتا، الذي وقع على الهدف الشخصي الثاني له.

واكتفى فريق ليفربول بالمركز الخامس على سلم ترتيب الدوري للموسم (2022-2023) برصيد 67 نقطة، خارج مربع الأربعة الكبار، وأخفق بالتالي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليج” في الموسم المقبل، وسيكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *