إيران: ترامب يستخدم صورا لا قيمة لها لاتهامنا بالهجوم على سفارة أمريكا ببغداد.. أي مغامرة ستكون نتائجها أسوأ من “غزو العراق”

كتب – أحمد سلامة

قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، إن الولايات المتحدة دمرت المنطقة سابقا بسبب تلفيق كذبة أسلحة الدمار الشامل، مؤكدًا أن الرئيس دونالد ترامب سيتحمل المسؤولية الكاملة عن أي “مغامرة” يتخذها.

وأضاف ظريف أن ترامب يستخدم صورة لا قيمة لها لاتهام إيران، في إشارة إلى صور لصواريخ نشرها الرئيس الأمريكي اليوم الخميس على حسابه في “تويتر”، وقال إنها إيرانية تم استخدامها في الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، لكنها لم تنفجر.

وقال وزير الخارجية الإيراني إن الولايات المتحدة أهدرت 7 تريليونات دولار وتسببت في سقوط 58976 ضحية، في إشارة إلى غزو العراق.. مُحذرا من أن هذه المرة “ستكون النتائج أسوأ”.

واتهم  ترامب في وقت سابق اليوم، إيران بالضلوع في الهجمات الصاروخية، التي استهدفت مؤخرا السفارة الأمريكية في بغداد، وحذرها من أنه سيحملها المسؤولية في حال مقتل أي أمريكي هناك.

كان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد قال في تصريحات سابقة إن اغتيال العالم فخري زادة تم بهدف جر المنطقة إلى الحرب في الأيام الأخيرة لإدارة دونالد ترامب، متهما إسرائيل بالوقوف وراءه.

وتوعد الرئيس الإيراني بأن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب من طهران، مشيرا إلى أن من”حق إيران الانتقام لاغتيال فخري زادة في الزمان والمكان المناسبين”، وأن بلاده “لن تسمح لأحد بتحديد زمان ومكان انتقامنا”، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *