إيبارشية واشنطن الأسقفية عن حمل ترامب للإنجيل: استخدم الكنيسة والانجيل لبث رسالة معادية لتعاليم المسيح

الأسقفة ماريان إدجار: ترامب حضر بعدما هدد باستخدام القوة العسكرية واستخدم الانجيل في رسالة معادية لكل شىء ندافع عنه

كتبت – حنان فكري

قالت ايبارشية واشنطن الأسقفية إن ترامب استخدم الكنيسة والإنجيل لبث رسالة معادية لتعاليم المسيح، جاء ذلك ردا على زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكنيسة تم إحراق جانب منها خلال التظاهرات ، وقيامه بحمل الإنجيل لأخذ صور تذكارية أمامها.

وقالت الأسقفة ماريان إدجار بودي – أييارشية واشنطن الأسقفية- إنها غاضبة بعد أن زار ترامب كنيستها دون إشعار مسبق لتبادل رسالة معادية لتعاليم يسوع، وأضافت لقد أخذ رموزاً مقدسة – الكتاب المقدس- لتقليدنا ووقف أمام منزل الصلاة متوقعاً تماماً أنها ستكون لحظة احتفالية، لم يكن هناك شيء أفعله سوى التنديد بذلك.

واكدت ماريان أن ترامب حضر للكنسية بعدما هدد باستخدام القوة العسكرية. مشيرة الى  إن الرئيس استخدم الإنجيل، وهو النص الأكثر قدسية في المسيحية، واستخدم إحدى كنائس إيبارشياتنا دون حتى أن يطلب منا ذلك،  كخلفية لرسالة معادية لتعاليم يسوع وكل شىء تقف كنيستنا للدفاع عنه.

وقال قسيس كنيسة سان جون ، التي تعرضت لبعض التلفيات اثناء المناوشات التي تمت بين المتظاهرين والشرطة خلال محاولتها فضهم التظاهرات بالقوة امام البيت الابيض:” ان التلفيات حدثت في غرفة الحضانة، وكان بامكان  المتظاهرين أن يفعلوا أكثر من ذلك لكنهم قرروا عدم المساس بالكنيسة، واستكمل :”ندعو للصلاة من أجل شفاء الجروح التي خلفتها وفاة جورج فلويد المأساوية وغير الضرورية”.

وكان دونالد ترامب الرئيس الامريكي قد ذهب  -حاملا الكتاب المقدس- ليبث خطابا للمتظاهرين امام الكنيسة التي قيل ان المحتجين احرقوها،  على اثر الاحتجاجات الممتدة منذ اسبوع عبر ثلاثين مدينة امريكية تنديداً بمقتل جورج فلويد امريكي من اصول افريقية على يد ضابط ابيض اللون والذى اعتبره المحتجون جريمة عنصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *