إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى بيروت تلبية لاعتصام اتحادات النقل البري في لبنان

أقدم مواطنون لبنانيون، الأربعاء، على إقفال جميع الطرق الرئيسة المؤدية الى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى طرقات أخرى، تلبية لاعتصام اتحاد نقابات النقل البري.

وتأتي إضرابات قطاع النقل البري، احتجاجا على عدم تلبية الحكومة لمطالب سائقين النقل الذين يعانون ارتفاعا كبيرا في أسعار الوقود.

ووفقا لموقع “RT”، تم إقفال جميع الطرق الرئيسة المؤدية إلى العاصمة بيروت، احتجاجا على عدم تجاوب الحكومة مع مطالب اتحاد نقابات النقل في لبنان.

وأفادت غرفة التحكم المروري التابعة لقوى الأمن الداخلي بأنه تم صباح الأربعاء قطع السير في عدد من المناطق اللبنانية، من بينها، اوتوستراد البالما-طرابلس بالاتجاهين، اوتوستراد الناعمة باتجاه بيروت، مستديرة عاليه.

وأشارت إلى قطع السير على اوتوستراد الدورة الكرنتينا بالاتجاهين، تقاطع برج الغزال بيروت، اوتوستراد نهر الكلب بالاتجاهين، اوتوستراد خلدة بالاتجاهين اوتوستراد الاولي صيدا بالاتجاهين، مستديرة المكلس سن الفيل، وتقاطع بشارة الخوري بيروت.

وكانت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، أعلنت الإضراب العام في 2 و3 و4 فبراير، وشل البلد اعتبارا من الساعة الخامسة من صباح الأربعاء 2 فبراير حتى الثالثة بعد الظهر في كل المناطق اللبنانية وخلال اليومين 3 و4 في التوقيت نفسه.

على الأثر، أعلنت مراكز المعاينة الميكانيكية، إقفال جميع مراكز المعاينة الميكانيكية على كل الأراضي اللبنانية الأربعاء.

هذا، وأقفلت كافة المدارس الرسمية والخاصة في لبنان، إذ أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، في بيان، أنه “بعد التواصل مع الجهات الأمنية المعنية، قرر إقفال الثانويات والمدارس والمعاهد والمدارس الفنية والجامعة اللبنانية والجامعات الرسمية والخاصة يوم الأربعاء، بسبب الاعلان عن التحرك المطلبي لدى العديد من القطاعات العمالية والوظيفة وبرنامج تسكير الطرق، وحفاظا على سلامة التلامذة والطلاب والهيئات الإدارية والتعليمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *