إعلام عبري: تسليم 10 أسرى إسرائيليين في غزة للصليب الأحمر

بدأت، مساء الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023، عملية تسليم 10 أسرى إسرائيليين في قطاع غزة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحسب إعلام عبري.

وقالت القناة “12” الخاصة: “بدأت عملية تسليم 10 محتجزين إسرائيليين بقطاع غزة للصليب الأحمر”، من دون تفاصيل.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت حركة حماس قائمة تضم 30 أسيرا، هم 15 طفلا و15 امرأة، من المقرر أن تفرج عنهم إسرائيل مقابل المحتجزين العشرة.

ومساء الاثنين، مُدد ليومين إضافيين ينتهيان صباح الخميس اتفاق هدنة إنسانية بين إسرائيل و”حماس” بدأت في 24 نوفمبر الجاري، برعاية قطرية مصرية أمريكية.

وتضمن اتفاق الهدنة قبل التمديد إطلاق حماس سراح 50 أسيرا إسرائيليا من الأطفال والنساء في غزة، مقابل إطلاق إسرائيل 150 أسيرا فلسطينيا من الأطفال والنساء في سجونها.

كما شمل الاتفاق إدخال مئات الشاحنات المحملة بمساعدات إنسانية وإغاثية وطبية إلى كل مناطق قطاع غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون من تداعيات حصار مستمر منذ عام 2006.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على القطاع، خلفت أكثر من 15 ألف شهيد فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

فيما قتلت “حماس” أكثر من 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت نحو 239، بينهم عسكريون برتب رفيعة، بدأت في مبادلتهم مع إسرائيل، التي تحتجز أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *