إضاءة مكتبة الإسكندرية باللون الأحمر تضامنًا مع مرضى أنيميا البحر المتوسط 

أضاءت مكتبة الإسكندرية باللون الأحمر احتفالًا باليوم العالمي للثلاسيميا “أنيميا البحر المتوسط”، الموافق 8 مايو من كل عام، تحت شعار تمكين الحياة وتبني التقدم وإتاحة العلاج لجميع مرضى الثلاسيميا. 

وجاء احتفال مكتبة الإسكندرية تزامنًا مع إضاءة المعالم الأخرى في دول العالم في تمام الساعة 6 والنصف إلى الساعة 11 مساء، دعمًا لكل المرضى والدور التي تقوم به الدولة نحو الاهتمام بصحة المصريين عامة وذوي الهمم بشكل خاص.  

ويأتي ذلك تحت إشراف مؤسسة أصدقاء مرضى أنيميا البحر المتوسط بالتعاون مع المكتبة، كما يشارك أيضًا في الاحتفال المتحف اليوناني الروماني، باستضافة الأطفال في جولة داخل أروقة المتحف في ثوبه الجديد، بالإضافة إلى إقامة ورشة تثقفية تعليمية يتخللها عدة نشاطات ممتعة للصغار. 

جاء ذلك ضمن الاحتفال بهذا الحدث الذى تشرف عليه مؤسسة أصدقاء مرضى أنيميا البحر المتوسط بالإسكندرية بالتعاون مع المكتبة، كما يشارك أيضا فى الاحتفال المتحف اليونانى الروماني، باستضافة الأطفال فى جولة داخل الورقة المتحف فى ثوبه الجديد، بالإضافة إلى إقامة ورشة تثقيفية تعليمية يتخللها عدة نشاطات ممتعة للأطفال فى هذا اليوم. 

الجدير بالذكر أن الثلاسيميا أو أنيميا البحر المتوسط هى اضطراب وراثى فى الدم يؤدى إلى مشكلات فى تكوين الهيموجلوبين، ويحتاج معه المريض إلى نقل دم متكرر وأدوية استخلاب الحديد المتراكم نتيجة نقل الدم المتكرر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *