إصابة فلسطينيين اثنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال وسط الخليل

أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي “التوتو”، يوم الخميس، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط مدينة الخليل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين والمحال التجارية، ما أدى إلى إصابة شابين برصاص “لتوتو” في القدم نقلا على إثرها إلى المستشفى.

ونظم نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى، ولجان أهالي الأسرى، وهيئة التنسيق الوطني في محافظة الخليل وقفة غضب على جريمة الاحتلال في جنين، وإسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، ورفضا لسياسة الاعتقال الإداري. 

وطالب المشاركون في الوقفة بالإفراج عن الأسرى المرضى وعلى رأسهم الاسيرين ناصر أبو حميد واللواء فؤاد الشوبكي.

وأشار مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين إبراهيم نجاجرة، إلى أن الوقفة جاءت إسنادا للأسرى المضربين عن الطعام، الذين بدأوا هذه الخطوة الجماعية، ورفضا للاعتقال الإداري الذي طال عشرات الآلاف دون أي مسوق قانوني أو أخلاقي أو قيمي، وضد سياسة الإهمال الطبي للأسرى المرضى، وجاءت دعما لمحافظة جنين وشهدائها.

من جانبه، قال المنسق الإعلامي لنادي الأسير أمجد النجار، إنه “على العالم أن يتحمل مسؤولياته تجاه الأسرى”، مضيفا أن “الشعب الفلسطيني لن يترك الأسرى لوحدهم في معركتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *