إصابة رئيس “فايزر” بكورونا.. وبريطانيا أول دولة توافق على لقاح مزدوج لمواجهة الفيروس الأصلي وأوميكرون

وكالات  

قال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية فايزر، إن اختباراته إيجابية لفيروس كورونا، ولديه “أعراض خفيفة للغاية”، حسبما قال في تغريدة يوم الاثنين. 

وكتب بورلا: “أود أن أخبركم بأن نتيجة اختبار فيروس كوفيد – 19 كانت إيجابية”، وأضاف: “أنا ممتن لتلقي أربع جرعات من لقاح فايزر/ بيونتيك، وأشعر أنني بحالة جيدة بينما أعاني من أعراض خفيفة للغاية. أنا أعزل وبدأت دورة (عقار) باكسلوفيد”. 

وقال إنه “واثق من أنني سأحصل على الشفاء العاجل”، نظرًا للمدى الذي قطعه العالم في جهود مكافحة الفيروس التاجي، وأعرب عن امتنانه لزملائه الذين عملوا على توفير اللقاحات والعلاجات، شارك بورلا أيضًا معلومات حول باكسلوفيد، العلاج الفموي المضاد للفيروسات من شركة فايزر. 

في سياق ممتصل، أصبحت بريطانيا أول دولة توافق على لقاح مزدوج يعالج كلا من فيروس كوفيد الأصلي ومتحور أوميكرون الأحدث، ومن المفترض يتاح اللقاح المُحسَّن باعتباره جرعة معززة في الخريف، وأن يوفر حماية أفضل في مواجهة المتحورات. 

وقالت شركة موديرنا إنها يمكن أن توفر الجرعات في الأسابيع القليلة المقبلة، ولكن لم يعلن عن الجهة التي ستحصل عليها بالضبط. 

وسوف اللقاح الجديد يقدم نوعا من التعزيز لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عاما والأشخاص في الفئات المعرضة للخطر بشكل كبير اعتبارا من الشهر المقبل. 

وصممت اللقاحات الأصلية المستخدمة في الوباء لتدريب الجسم على محاربة الشكل الأول للفيروس الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية نهاية عام 2019. 

ومنذ ذلك الحين تحور فيروس كوفيد بشكل كبير، مع ظهور سلسلة من المتغيرات الجديدة التي يمكن أن تتفادى بعض دفاعاتنا المناعية. وتسببت في حدوث ارتفاعات كبيرة في الحالات في جميع أنحاء العالم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *