إصابات كورونا في السعودية تتجاوز 35 ألفا.. ومدغشقر تقدم لدول أفريقية علاجا عشبيا للمرض رغم تحذير منظمة الصحة

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في السعودية 35 ألف حالة، يوم الجمعة، فيما تكافح المملكة للسيطرة على الزيادة في حالات العدوى الجديدة.

وقال مسؤولون إنه تم رصد 1701 حالة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 35432 إصابة. وسجلت المملكة 1500 حالة في المتوسط يوميا على مدى الأسبوع الماضي، وذلك وفقا لما أفادت وكالة رويترز.

وعلى الرغم من زيادة عدد الإصابات الجديدة فإن حصيلة الوفيات في المملكة لا تزال منخفضة نسبيا وزادت عشر وفيات يوم الجمعة لتصل إلى 299 وفاة.

على صعيد آخر، تعرض مدغشقر للبيع ما تقول إنه «علاج» طورته يعتمد على النباتات ويعالج مرض «كوفيد-19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لرويترز، تقدمت عدة دول أفريقية بالفعل بطلبات لشراء هذا العلاج، رغم تحذيرات من منظمة الصحة العالمية من عدم التأكد بعد من فاعليته.

وكان رئيس البلاد أندريه راجولينا قد أعلن الشهر الماضي عن العلاج في مؤتمر صحفي، وظهر وهو يحتسي جرعة من زجاجة أنيقة مملوءة بسائل أصفر اللون قال إنه عالج اثنين بالفعل.

ووصل وفد يوم الجمعة من تنزانيا إلى مدغشقر للحصول على طلبيتهم من الدواء.

ولم يخضع العلاج المنشط، الذي يعتمد على نبتة الشيح الحولي ذات الخصائص المضادة لمرض الملاريا، لأي اختبارات علمية معترف بها دوليا. وفي الوقت الذي أشاد فيه راجولينا بفوائده، حذرت منظمة الصحة العالمية من أنها تحتاج لإجراء اختبار للتأكد من فعالية العلاج وآثاره الجانبية.

وحصلت بالفعل كل من تنزانيا وغينيا الاستوائية وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونجو وجمهورية الكونجو الديمقراطية وليبيريا وغينيا بيساو على آلاف الجرعات المجانية من العقار العضوي لكوفيد-19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *