إسماعيل هنية: نرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في غزة.. وأي رهان على ترتيبات مستقبلية للقضية الفلسطينية بدون الفصائل هي وهم

كتب – أحمد سلامة

رحب إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بالقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي نص -بأغلبية ساحقة- على وقف إطلاق النار في غزة، مشددًا على أن الحركة تبذل مع الجميع بما في ذلك المؤسسات الدولية جهودا مكثفة للإسراع في إغاثة الشعب الفلسطيني.

طالبت الأمم المتحدة بوقف فوري للحرب بين إسرائيل وحركة حماس لأسباب إنسانية بعد أن أيد أكثر من ثلاثة أرباع أعضاء الجمعية العامة المؤلفة من 193 عضوا هذه الخطوة التي استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضدها في مجلس الأمن الأسبوع الماضي.

وقال هنية، في تصريحات أدلى بها الأربعاء، إن أي رهان على ترتيبات في غزة أو في القضية الفلسطينية من دون حماس وباقي فصائل المقاومة هي وهمٌ وسراب، مضيفًا “نؤكد أننا منفتحون على نقاش أي أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي لوقف العدوان وترتيب البيت الفلسطيني”.

وأشار هنية إلى أن الشعب الفلسطيني والمقاومة مازالوا يقدمون صورة مشرقة بالنضال والصمود الأسطوري، لافتًا إلى أن معركة طوفان الأقصى وجهت ضربة مدوية للاحتلال هزت كيانه وقيادته العسكرية والسياسية.

ونبه إلى أن الصمود الأسطوري والمقاومة أنشآ تفاعلات لها ما بعدها وباتت تحالفات العدو على المحك، مستكملا “بطولات كتائب القسام والمقاومة تتجلى وتوقع في العدو خسائر فادحة وآخرها كان في الشجاعية وجباليا، وكل معاناة ستبقى محفورة في ذاكرتنا ولا يمكن نسيانها أو التسامح مع مرتكبيها”

وثمن هنية الحراك الشعبي والدولي لنصرة لفلسطين وشعبها في مختلف مدن وعواصم العالم، داعيًا شعوب الأمة العربية والإسلامية لتوسيع مساحة فعلها بما يتناسب مع حجم العدوان.

وأعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن تقديره لمواقف الأمين العام للأمم المتحدة ورسالته التي وجهها إلى مجلس الأمن، مشيرًا في الوقت ذاته إلى الانفتاح الكامل على نقاش أية أفكار أو مبادرات يمكن أن تفضي إلى وقف العدوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *