إسماعيل هنية: مجزرة مستشفى المعمداني ستشكل نقطة تحول وطوفان جديد يضاف إلى طوفان الأقصى ضد الاحتلال

كتب – أحمد سلامة

ندد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، باستمرار الصمت تجاه مخططات الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في ظل مذبحة المستشفى المعمداني والتي خلفت مئات الشهداء.

وأكد هنية، أن الاحتلال نفذ مجزرة باستهداف مستشفى المعمداني واستباح دماء الأطفال والنساء والشيوخ، مضيفًا في كلمة ألقاء عقب استهداف المستشفى، “لا لأرباع الحلول أو أنصافها، ومع الدم في غزة لا لأنصاف الكلمات، وثقتنا بالمملكة العربيىة السعودية وكل الدولة العرية والإسلامية المتواجدون غدا في جدة مرتفعة لوضع حلول جذرية”.

وتابع إسماعيل هنية :”يا أهل غزة يامن يخرج منكم الشهداء لا تحزنوا”، مضيفا:” هذه المجزرة في مستشفى المعمداني ستشكل نقطة تحول وطوفان جديد يضاف إلى طوفان الأقصى ضد الاحتلال”.

يذكر أن مصر أدانت بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة، حسبما أفادت قناة “ إكسترا نيوز ” في خبرعاجل .

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *