إسرائيل تهاجم بلجيكا بسبب تجاهل عرض فيديو عن “هجوم حماس”.. ومسئول أممي: المذبحة في غزة تبلغ مستويات جديدة من الرعب والعالم يشاهد

درب

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن جريفيث، إن الحرب في غزة مروعة ويجب وقف إطلاق النار في أسرع وقت.

ودعا جريفيث في كلمة له، الأربعاء، إسرائيل إلى منح الأمم المتحدة معبر كرم أبو سالم كنقطة عبور إلى غزة.. مضيفا “بينما تبلغ المذبحة في غزة مستويات جديدة من الرعب كل يوم، يواصل العالم مشاهدة ذلك في حال من الصدمة”.

وأشار المسؤول الاممي إلى ضرورة توفير الظروف المواتية لإطلاق سراح المحتجزين في غزة، مشددا على أن الوقود أهم ما يجب أن تركز عليه جهود إيصال المساعدات إلى غزة للحاجة الملحة إليه داخل القطاع.

في المقابل، انتقد وزير الخارجية الصهيوني إيلي كوهين مجلس النواب البلجيكي لرفضه عرض فيديو لهجوم حماس العنيف على إسرائيل، متهما رئيس الغرفة “بغض الطرف” عن جرائم الجماعات المسلحة.

وكتب كوهين على منصة إكس: “في قرار عدم عرض الفيديو في البرلمان، يغض رئيس برلمان بلجيكا إليان تليو الطرف عن جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها حماس”.

خلال الشهر الماضي، تم عرض مقطع فيديو مدته 45 دقيقة لهجوم حماس في 7 أكتوبر، أمام مجموعات مختارة من الصحفيين والسياسيين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في بروكسل.

يقال إن الفيديو الذي وزعه المسؤولون الإسرائيليون، يتضمن لقطات بشعة لم يتم نشرها، ومأخوذة من كاميرا الجسم لمسلحي حماس، ومقاطع من الكاميرات الأمنية، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تم تصويرها في يوم الهجوم.

وقالت السفيرة الإسرائيلية لدى بلجيكا “إيديت روزنزويغ” إنها طلبت إذن رئيس مجلس النواب البلجيكي لعرض الفيديو في البرلمان البلجيكي “منذ أكثر من أسبوع”، لكنها لم تتلق أي رد.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي إن اللقطات ليست فيديو دعائي، بل هو فيديو تم إعداده من لقطات التقطها الإرهابيون لأنفسهم، ويظهر ذبحهم العشوائي للمدنيين الإسرائيليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *