إسبانيا تفرض ارتداء الكمامات في وسائل النقل العام وتسجل أدنى زيادة في وفيات كورونا منذ نحو 7 أسابيع

أشارت بيانات وزارة الصحة الإسبانية إلى أن عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ارتفع 164 حالة ليصبح إجمالي عدد حالات الوفاة 25264 حالة يوم الأحد فيما يمثل أدنى زيادة يومية في إسبانيا منذ 18 مارس، وقررت السلطات الإسبانية إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام، بدءا من غدا الاثنين.

ووفقا لوكالة رويترز، قالت وزارة الصحة الإسبانية إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ارتفع إلى 217466 حالة يوم الأحد مقابل 216582 حالة يوم السبت.

وما زالت مدريد وكتالونيا المنطقتين الأكثر تضررا، حيث سجلتا 8332 و5185 حالة وفاة على الترتيب.

ويمثل تراجع معدل الوفاة مؤشرا مشجعا لإسبانيا التي اتخذت يوم السبت خطوة كبيرة نحو تخفيف إجراءات العزل العام الصارمة بالسماح للبالغين بالتريض في الهواء الطلق للمرة الأولى منذ سبعة أسابيع.

ووفقا لموقع «BBC» قررت السلطات في إسبانيا إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل العام، من غدا الاثنين، وذلك في إطار التخفيف التدريجي من إجراءات الإغلاق الصارمة بسبب وباء كورونا.

وقال رئيس الوزاء، بيدرو سانشيز، إن الحكومة ستوزع ستة ملايين كمامة، بشكل أساسي في مراكز النقل، وستمنح سبعة ملايين أخرى للسلطات المحلية.

وللمرة الأولى منذ سبعة أسابيع، استطاع البالغون ممارسة الرياضة في الهواء الطلق يوم السبت.

ومنذ أسبوع، تم تخفيف إجراءات الإغلاق للأطفال دون 14 عاماً.

وقال سانشيز إن إسبانيا تجني الآن ثمار التضحيات التي تم تقديمها خلال فترة الإغلاق، التي شهدت تطبيق بعض أشد الإجراءات صرامة في أوروبا.

وأوضح أن حكومته ستقر تمويلا بقيمة 16 مليار يورو (17.6 مليار دولار) لمساعدة سلطات الأقاليم على التعامل مع الأضرار الاقتصادية الناجمة عن الوباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *